شريط الأخبار

مقتل قبطان سفينة تركية في هجوم قبالة سواحل طبرق الليبية

12:49 - 11 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أدانت وزارة الخارجية التركية، الهجوم الذي استهدف سفينة شحن مدنية، تابعة لشركة تركية في مياه البحر المتوسط الدولية، قبالة سواحل ليبيا.

وورد في بيان صادر عن الخارجية التركية، أن سفينة الشحن"Tuna-1"  التابعة لشركة تركية والتي كانت تحمل علم جزر كوك، تعرضت مساء أمس الأحد، لقصف مدفعي من البر، على مسافة 13 ميلا من سواحل طبرق، أثناء ابحارها تجاه ميناء مدينة طبرق الليبية، حيث كانت تعتزم تفريغ حمولتها من ألواح الجبس التي أحضرتها من إسبانيا.

وأوضح البيان أن السفينة حاولت الابتعاد عن المكان بعد الهجوم، إلاّ أنها تعرضت لغارتين جويتين، أسفرتا عن مقتل القبطان الثالث للسفينة، ووقوع إصابات في صفوف طاقمها، وأضرار مادية في السفينة.

ووصفت الخارجية في بيانها الهجوم بـ "الدنيء"، كما طالبت بمحاسبة المسؤولين عنه.

وأوضح البيان أن السلطات الليبية احتجت بشدة على الهجوم، وأنها طالبت بالوقف الفوري لجميع الأعمال التي تهدد سلامة السفينة المذكورة، وباقي السفن التركية الموجودة في المنطقة، وطالبت ببدء الإجراءات القانونية المطلوبة لمحاسبة المسؤولين عن الهجوم.

وأشارت الخارجية التركية "أن الهجوم هو نموذج جديد، لأولئك الأشخاص الذين يقصفون البنى التحتية المدنية في ليبيا، وعلى رأسها المطارات والموانئ، والذين هاجموا المطارات بهدف إعاقة سفر وتنقل الوفد المراقب التابع للأمم المتحدة المشارك في الحوار السياسي الليبي، والذين يهددون الطائرات المدنية، ويهاجمون السفن المدنية"، بحسب البيان

انشر عبر