خبر بلدية غزة تكافح الباعوض

الساعة 08:46 ص|11 مايو 2015

فلسطين اليوم

أكد قسم الصحة الوقائية  في بلدية غزة أنه بذل جهوداً لمكافحة القوارض و الحشرات الضارة في المدينة خلال شهر إبريل الماضي .

وبين القسم في تقريره الشهري أنه تم محاربة القوارض الضارة من خلال توزيع أكثر من  (8000) باكو من الطعوم السامة وضعت في أماكن توالد القوارض الضارة في المدينة، وشملت الأعمال توزيع (3840) باكو للمواطنين لاستخدامها في مكافحة القوارض الضارة و(160) باكو لشركة باديكو بموجب العقد المبرم مع الشركة و(4000) باكو على أماكن توالد القوارض في مناطق شرق الشجاعية، وسوق الدرج ومنطقة السيد هاشم، وسوق فراس، وسوق الشيخ رضوان، وكذلك في محطات الصرف الصحي.

وفيما يتعلق بمكافحة البعوض والحشرات الضارة أوضح القسم أنه تم استخدام نحو (400)  لتر من المبيدات الخاصة بمكافحة البعوض وأماكن توالدها،  وشملت مناطق الرمال الشمالي، وحي الدرج، ومنطقة الفنادق .

وكذلك شملت الأعمال مراقبة مناطق بؤر توالد الباعوض الرئيسية ومكافحة اى توالد لها في مناطق محيط حديقة الصداقة، وشارع مدرسة يافا في حي الدرج ، وشوارع الدهشان وأم الليمون والنديم في حي الزيتون، وبركة الشيخ رضوان، ومناطق متفرقة أخرى بالمدينة.

و لفت قسم الصحة الوقائية أنه تم التعامل مع نحو (25) شكاوى مقدمة من المواطنين تمحورت حول تواجد حشرة الباعوض ومكاره صحية مختلفة ووجود مولدات كهربائية تسبب إزعاج للمواطنين في المدينة .