شريط الأخبار

لليوم السابع: الشيخ خضر عدنان مضرب عن الطعام

10:28 - 11 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة - متابعة

يدخل الشيخ خضر عدنان اليوم الاثنين، يومه السابع على التوالي في إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، احتجاجاً على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة، على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلت الشيخ المجاهد خضر عدنان بتاريخ 08/07/2014، وحولته للاعتقال الإداري في حينه.

والأسير القيادي خضر 37 عاما، هو مفجر ثورة الإضرابات عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الإداري بعد إضرابه لأكثر من 66 يوما في العام 2011.

من جهته، وجه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش في تصريحات له خلال وقفة تضامنية نظمتها "مهجة القدس" التحية للشيخ عدنان ولجميع الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً على أن النصر سيكون حليف الشيخ عدنان كما كان حليفه في الإضراب الأول.

وقال:" إن العدو الصهيوني باعتقاله للشيخ عدنان، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال يختبر صبره وإرادته، وكان رده، إعلان الإضراب مرة أخرى لنيل حقوقه وكسر الاعتقال الإداري بحقه، وأنه لو اعتقل مرة ثالثة سيكون رده الإضراب المفتوح عن الطعام. موضحاً أن هذا هو خيار أبناء الجهاد الإسلامي والمقاومة في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأكد على أن قضية فلسطين ستبقى حية ومركزية، طالما ان رموزها معتقلون في سجون الاحتلال، بمستوى البرغوثي وسلامة وخضر عدنان وسعدات والجربوني وجرار وغيرهم.. مشدداً على أن الاعتقال الإداري يجب أن ينتهي ، وان هذا السيف المسلط على رقاب شعبنا يجب أن يكسر مرة أخرى.

وقال والد الأسير خضر أنه خلال زيارته له في سجنه قبل شهر أخبره أنه سيقوم بالإضراب عن الطعام في حال تم تجديد اعتقاله الإداري مرة أخرى.

وطالب والد الشيخ خضر من الأسرى التضامن مع خضر وخاصة الإداريين منهم، وقطع الطريق على الاحتلال الاستفراد به في سجونه.

انشر عبر