شريط الأخبار

لابيد: سأتوجه للعليا ضد عدد وزراء نتنياهو

08:44 - 10 تموز / مايو 2015

لابيد
لابيد

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

 إنتقدت قيادات أحزاب المعارضة بشدة مصادقة مجلس الوزراء خلال جلسته الأخيرة بتشكيلته الحالية على تعديل القانون الاساسي للحكومة مما يتيح زيادة عدد الوزراء في الحكومة الجديدة ليتجاوز الثمانية عشر وزيادة عدد نواب الوزراء ليتجاوز الاربعة

 . وقال رئيس تحالف (المعسكر الصهيوني) يتسحاق هرتصوغ إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يهتم بالبقاء أكثر بكثير من حرصه على مراعاة الإنفاق العام .

 ورأى رئيس حزب (هناك مستقبل) يائير لابيد إن قرار توسيع عضوية مجلس الوزراء يعني اقتطاع بعض الميزانيات الاجتماعية وإهدارها لمجرد توزيع المناصب الفارغة . وانه سيوجه للمحكمة العليا ضد قرار توسيع عدد الوزراء.

 ودعت رئيسة حزب (ميرتس) زهافا غلؤون نواب الكنيست إلى عدم تأييد أي تحويلات مالية تأتي تنفيذاً للاتفاقات الائتلافية معتبرةً إياها رشوة سياسية ليس إلا .

كما انتقد المسؤول عن الميزانيات في وزارة المالية أمير ليفي قرار زيادة عدد الوزراء ونوابهم قائلاً في رسالة موجَّهة إلى أمين عام مجلس الوزراء إن المالية ترى ضرورة ترشيد عمل الحكومة من خلال تقليص عدد وزاراتها أسوةً بمعظم الدول الصناعية المتقدمة .

غير أن ليفي قلل من التداعيات المالية المترتبة على القرار الآنف الذكر معتبراً أن كل وزير جديد يكلف ما بين ثلاثة واربعة ملايين شيكل سنوياً بينما تقل كلفة استحداث أي منصب نائب وزير عن نصف هذا المبلغ

انشر عبر