شريط الأخبار

الأشغال تصادق على عطاءات بقيمة 4.3 مليون دولار و11 مليون شيقل

02:16 - 10 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

صادق وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، على إِحالة مجموعة من العطاءات من قبل دائرة العطاءات المركزية لصالح وزارة الأشغال العامة بقيمة 11 مليون شيقل، ووزارة التربية والتعليم العالي بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 4.360 مليون دولار، بغرض إنشاء عد من المباني الأمنية والمدارس واصلاح أخرى.

وأكد الحساينة أن مجمل هذه المشاريع هي ضمن نطاق خطة التنمية الوطنية وتدخلات الحكومة التنموية، بهدف تعزيز الصمود وتمكين شعبنا ومؤسساته، مؤكدا أن عملا متواصلا يبذل باتجاه إعمار غزة.

وذكرت وزارة الأشغال العامة في بيان صحفي اليوم الاحد، أنه تم المصادقة على اِحالة عطاءين لصالح الوزارة، وهما مشروع انشاء وتشطيب مبنى المنامات وصالة الطعام والأعمال الخارجية لمعسكر عمليات الأمن الوطني في الظاهرية، وذلك بتمويل من القنصلية الأميركية، بقيمة ما يقارب عشرة ملايين ونصف المليون شيقل. ومشروع تقديم خدمات هندسية لمشروع مركز الإصلاح والتأهيل ومركز الشرطة في نوبا بالخليل، وذلك بتمويل من القنصلية الأمريكية بقيمة 654 ألف شيقل.

وأوضحت أنه تم المصادقة أيضا على إحالة مجموعة عطاءات لصالح وزارة التربية والتعليم العالي مموّلة من التمويل المشترك 'JFA'، وتضمنت هذه العطاءات مشروع إنشاء مدرسة الجابريات الأساسية المختلطة، بتمويل عدد من المانحين وبقيمة مالية بلغت مليون و200 ألف دولار، في حين أحالت عطاء لمشروع إنشاء مبنى مديرية التربية والتعليم شمال محافظة الخليل بتكلفة مالية بلغت مليون و463 ألف دولار.

وبيّنت أيضاً أنه تم إحالة عطاء لمشروع صيانة مدرسة حجة الأساسية المختلطة وتوسعتها،  بتكلفة اجمالية حولي 529 ألف دولار، وتم إحالة عطاء لمشروع أعمال صيانة في مدرسة حوارة الثانوية للبنين بقيمة مالية بلغت 254 ألف دولار.

كما تم إحالة عطاء آخر لمشروع بناء مقاصف في مجموعة من مدارس محافظة سلفيت بتكلفة مالية حوالي 128 ألف دولار، بالإضافة الى اِحالة عطاء لمشروع توسعة مبنى الادارة العامة للأبنية بتكلفة اجمالية حوالي 779 ألف دولار.

انشر عبر