خبر جهود وساطة جديدة لنزع « التوتر » بين السلفيين وأجهزة « حماس » الأمنية

الساعة 09:25 ص|10 مايو 2015

فلسطين اليوم

من المحتمل أن تشهد الساعات القادمة انفراجة في الجهود المبذولة في قطاع غزة لاحتواء التوتر القائم بين الأجهزة الأمنية التابعة لحماس والتيار السلفي الجهادي يتم خلاله وقف التصعيد من الجانبين والحفاظ على الوضع دون الوصول إلى مرحلة صدام مباشر .

وقال أبو العيناء الأنصاري احد القادة الميدانيين في التيار الجهادي السلفي لـ «الأيام» : إن أطرافا داخلية تجري حوارات مع الطرفين من أجل التوصل إلى اتفاق يقضي بإطلاق سراح المعتقلين من السلفيين وعدم القيام باعتقالات اخرى على ان يتم وقف أي أعمال من جهة التيار السلفي .

وقال الأنصاري لـ «لأيام :» ربما يتم في وقت قريب التوصل إلى اتفاق ينهي التوتر الذي استمر منذ ثمانية أيام تم خلاله اعتقال عدد من أنصار وأعضاء التيار السلفي الجهادي في قطاع غزة، مشددا حرصهم على عدم إراقة أي دماء من الطرفين من أجل التفرغ التام لقتال المحتلين .

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية في غزة توصلت إلى دلائل عن وجود تدخلات من طرف ثالث يحاول تأجيج الوضع والقيام بتفجيرات هنا وهناك لإرباك الساحة وزيادة التوتر الحاصل بين السلفيين والأجهزة الأمنية في غزة.

وقال :» هذا الأمر ساهم في تسريع العمل الجاد للتوصل إلى اتفاق معربا عن أمله في ان يتم ذلك خلال ساعات قليلة.

وكانت أنباء راجت خلال يومين ماضيين عن استهداف السلفيين لموقع يتبع كتائب القسام بقذيفتي هاون إلا ان الأخيرة نفت ذلك جملة وتفصيلا.

وكانت الأجهزة الأمنية في غزة كثفت الحواجز ونقاط التفتيش في مناطق مختلفة في فطاع غزة الأمر الذي لاحظه المواطنون.