شريط الأخبار

أغنية فلسطينية تنتشر بسرعة البرق وتحقق نجاحاً مميزاً

10:44 - 10 كانون أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة - متابعة


انتشرت، على صفحات التواصل الاجتماعي وصفحة "اليوتيوب" بسرعة البرق، أغنية (ما هذا) للفنانين الفلسطينيين شادي البوريني ومؤيد البوريني بعنوان الفارس العربي.

وحازت الأغنية التي تتحدث عن قِصة فارس عَربيّ جاءَ مِن العُصور الإسلامية القَديمة إلى زَمانِنا هذا فوجد نفسهُ في ‏فلسطين في عام 2015م، فيبدأ بالسؤال عن عدة أمور لم يرها من قبل.

وقد حلت الأغنية التي عرضت بطريقة "الفيديو كليب" لغز الفارس العربي الذي ظهر في شوارع نابلس، وأثار الرأي العام على صفحات التواصل الاجتماعي بين المواطنين.

يُشار إلى أن الفنان الشعبي شادي البوريني تعرض للاعتقال على يد جيش الاحتلال أثناء تصوير بعض المشاهد بالقرب من حاجز حوارة، ومن ثم تم الإفراج عنه بعد ساعات، خلال تصوير مشهد لألبومه الغنائي الجديد على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس.

الفنان شادي البوريني هو مغني وزجال شعبي من قرية بورين جنوب نابلس، ولد عام 1985، يحيي الحفلات الشعبية والأعراس والمهرجانات التراثية والوطنية، كتب ولحن جميع أغانيه، بالإضافة إلى كلمات والحان أخرى بأصوات فنانين فلسطينيين.

وأسس البوريني - الحاصل على بكالوريس علم اجتماع وخدمة اجتماعية من جامعة النجاح الوطنية نابلس- فرقة الكروان الموسيقية عام 2008، لقب بالكروان في بداية مشواره الفني ولازمه اللقب حتى الآن.

المغني الشعبي حاصل على جائزة أفضل شاعر في جامعة النجاح عام 2004، والمرتبة الثانية للشعر العمودي على مستوى جامعات فلسطين عام 2004، وجائزة الصوت الذهبي عام 2005.

انشر عبر