خبر الاتحاد الأوروبي ينتقد خطط اسرائيل لبناء مستوطنات جديدة

الساعة 06:41 ص|10 مايو 2015

فلسطين اليوم

انضم الاتحاد الاوروبي السبت الى الولايات المتحدة والسلطة الفسطينية في انتقاد خطط اسرائيل بناء 900 وحدة استيطانية في القدس الشرقية.

وجاء في بيان للاتحاد الاوروبي ان « تصميم اسرائيل على مواصلة سياستها الاستيطانية رغم دعوات المجتمع الدولي، يهدد امكانية تحقيق حل الدولتين، كما أنه يشكك بشكل جدي في التزامها بالاتفاق الذي جرى التفاوض عليه مع الفلسطينيين ».

واكد ان « المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي ».

والخميس ذكرت منظمة السلام الان ان اسرائيل وافقت على بناء 900 وحدة سكنية استيطانية في حي رمات شلومو الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة« .

وبحسب حاغيت اوفران المتحدثة باسم السلام الان فان لجنة التخطيط اللوائية في القدس وافقت الاربعاء »على طلب البناء، والان سيسمح ببنائها« .

وجاءت الموافقة الاربعاء قبل ساعات من اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على تشكيل ائتلاف حكومي، بحسب المنظمة.

والخميس وصف جيف راثكي المتحدث باسم وزارةالخارجية الاميركية القرار بانه »مخيب للامال« و »مضر« .

واضاف »هذا تطور مخيب للامال، ونحن قلقون بشان القرار الذي جاء مع الاعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (...) التحرك باتجاه بناء وحدات سكنية في القدس الشرقية مضر« .

 

واضاف »نحن نواصل الاتصال باعلى المستويات في الحكومة الاسرائيلية، ونواصل توضيح موقفنا باننا نعتبر ذلك (البناء) غير شرعي".