شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين في الضفة والقدس

08:28 - 10 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، ثمانية فلسطينيين من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، ومدينة القدس المحتلة، وذلك بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وذكر موقع "القناة السابعة" في التلفاز الإسرائيلي ان الجيش الإسرائيلي اعتقل سبعة ممن يصفهم بـ"المطلوبين" لقواته في الضفة، بينهم نشطاء في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وآخر متهم بممارسة نشاطات ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وفق القناة.

وأشار الموقع إلى ان أربعة من المعتقلين هم من الخليل، واثنان آخران من بلدة حوسان قضاء بيت لحم، لافتا إلى انه جرى نقلهم لمراكز التحقيق الإسرائيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد الشاب حمزة العباسي من بلدة سلوان في القدس المحتلة بعد اقتحام منزله في منطقة عين اللوزة.

من ناحية أخرى، ذكرت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة "قدس برس" بان مستوطنين يهود اعتدوا الليلة الماضية على أهالي منطقة تل الرميدة وسط الخليل ورشقوا منازلهم بالحجارة تحت حماية جنود الاحتلال.

ويشار إلى أن الاعتقالات باتت سلوكًا يوميًا لقوات الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وتطال كافة الشرائح والفئات.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو سبعة آلاف أسيرًا فلسطينيًا، موزعين على 25 سجنًا ومركز توقيف، بينهم 1500 أسيرًا من المرضى الذين هم بحاجة ماسة لإجراء عمليات جراحية، ومئات النساء والأطفال، و12 نائبًا، وثلاثين أسيرًا امضوا أكثر من عشرين عامًا في سجون الاحتلال.

انشر عبر