شريط الأخبار

منحة جديدة من الإتحاد الأوروبي لتطوير الإعلام المجتمعي في فلسطين

04:43 - 09 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

أعلن صندوق أصواتنا لتطوير الإعلام المجتمعي المدعوم من الإتحاد الأوروبي عن فتح باب الترشح للحصول على منحة تتراوح قيمتها ما بين  500 يورو الى 20  ألف يورو للمشروع الواحد ، حيث يبقى باب التقديم متاحاً حتى تاريخ 18/6/2015 .

ويهدف صندوق اصواتنا لتطوير الإعلام الى دعم التعددية الاعلامية خصوصا عن طريق الاذاعات المجتمعية، وتعزيز اصوات النساء والشباب والمجتمعات النائية والمجموعات المهمشة في عدد من الدول العربية من بينها فلسطين .

يذكر أن "صندوق أصواتنا" يقدم الدعم لمؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المستقلة التي تعمل في مجتمعاتها المحلية بالإضافة إلى جميع المعنيين بتطوير قطاع الإعلام المجتمعي مثل المؤسسات المهنية والجامعات ومراكز التدريب مع التوضيح أن المنحة غير متاحة للأفراد.

فيما يقدم صندوق اصواتنا لتطوير الاعلام منحا ضمن خمسة برامج هي "تبادل الخبرات والممارسات الجيدة وقاعدة الجمهور وتعزيز الديمومة للمؤسسات ودعم المبادرات الإجتماعية وإنتاج المحتوى الثقافي والحوار حول السياسات الإعلامية وتطوير الشبكات والتضامن".

وكانت 48 مؤسسة مجتمع مدني قد حصلت على المنح في الدفعة الأولى، وحصلت المشاريع من الأردن على منحتين وسوريا (3) والأراضي الفلسطينية المحتلة (5) ومصر (8) ولبنان (1) وتونس (5) والجزائر (2) والمغرب (24).

ويضم صندوق اصواتنا لتطوير الاعلام مجموعة من الشركاء على المستوى الإقليمي وهم حلول الإعلام المجتمعي (المملكة المتحدة) وشبكة الإعلام المجتمعي (الأردن) ومركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف (مصر) وهولي لاند ترست (فلسطين) ومنتدى بدائل المغرب والنقابة التونسية للإذاعات الحرة بالتعاون مع الإتحاد العالمي للإذاعات المجتمعية.

يقول مدير صندوق أصواتنا في "فلسطين" فؤاد جبارين أن الدفعة الأولى من الصندوق قدمت  دعم  لخمس مشاريع في فلسطين ، وتم تطوير مؤسسات اعلامية ومجتمعية من خلال المنحة ، ودعى الجميع الى تقديم أفكار  ومشاريع للحصول على المنحة ، حيث بإمكان جميع المؤسسات المسجلة قانونياً أن تقدم طلب للمنحة من خلال الموقع الالكتروني لمنحة أصواتنا Aswatona.net/fund والذي يحتوي جميع الارشادات للتقديم باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية .

وأكد جبارين انه جاهز لتلقي جميع الاستفسارات التي تصل عن طريق البريد الالكتروني [email protected] وكذلك من خلال اللقاءات والاجتماعات التي سيتم تنظيمها في جميع المحافظات .

هذا المشروع هو جزء من برنامج “الإعلام والثقافة من أجل التنمية في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط ” ويسعى، على وجه التحديد، إلى تعزيز دور الإعلام والثقافة باعتبارهما قوة دفع لإرساء الديمقراطية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط .

 

انشر عبر