شريط الأخبار

فتح الحرم الإبراهيمي كاملاً أمام المواطنين السبت المقبل

01:06 - 09 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - الخليل

أعلن مدير الحرم الإبراهيمي الشيخ منذر أبو الفيلات، أن الحرم سيُفتح بكامل أجزائه وساحاته، السبت المقبل، أمام المواطنين، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

وقال أبو الفيلات، في تصريحات صحفية،إن سلطات الاحتلال ستسمح للمواطنين بالصلاة في الحرم كاملاً بكل أروقته وأجزائه منذ الساعة الرابعة فجراً حتى الساعة العاشرة مساءاً، وفق التوقيت الصيفي.

وأضاف أن عددًا من جنود الاحتلال سيتواجدون على بوابات الحرم الإلكترونية التي وضعتها سلطات الاحتلال، غير أن حراس الحرم الفلسطينيين سيتواجدون أيضاً لتسهيل حركة المواطنين في الدخول والخروج.

وتوقع أبو الفيلات أن يصل عدد زوار الحرم السبت المقبل إلى 45 ألف مواطن، للصلاة وحضور فعاليات دينية وإنشادية ومدائح دينية.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تسمح للمسلمين بالصلاة بكامل أجزاء الحرم 10 أيام خلال العام، فيما تعطي المستوطنين بالتجوال في كامل أجزاء الحرم 10 أيام أيضاً.

وبيّن أن الأيام العشرة التي تسمح فيها سلطات الاحتلال للمسلمين بالصلاة في الحرم، هي: ذكرى الإسراء والمعراج، ومناسبة المولد النبوي، ورأس السنة الهجرية، وعيدي الفطر والأضحى المباركين، إضافة لأيام الجمعة الأربعة من شهر رمضان المبارك.

وفي ذات السياق، أكد أبو الفيلات أن سلطات الاحتلال منعت رفع الآذان في الحرم 48 مرة خلال الشهر الماضي، حيث تمنع رفعه في جميع الأوقات يوم السبت، فيما تحاول منعه وقت العشاء في أيام الجمعة، ووقت صلاة المغرب في جميع الأيام.

انشر عبر