شريط الأخبار

في الضفة: نحو 44 ألف خريج يتقدمون لامتحان "توظيف المعلمين"

12:01 - 09 تشرين ثاني / مايو 2015

فلسطين اليوم - رام الله


تقدم نحو 44 ألف خريج لامتحان التربية والتعليم لاختيار مئات منهم لوظيفة المعلم لدى الوزارة للعام الدراسي القادم.

وقال وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير إن 43800 خريج تقدموا لامتحان القبول لسد مقاعد بضع مئات من وظائف المعلمين الشاغرة في الوزارة في الضفة الغربية.

وأوضحت الشخشير أن نسبة الإناث المتقدمات لشغور الوظائف تبلغ 82%.

وشددت الشخشير على الأسس التي تتبعها الوزارة في سبيل اختيار المعلمين، متضمنة معايير الشفافية والنزاهة والمهنية، موضحة في السياق ذاته، أن الاختبار يستند على قواعد راسخة من الكفاءة.

 

وأكدت أهمية هذا الاختبار لوزارة التربية من أجل تمكينها ومساعدتها في اختيار المعلمين الأكفاء والمميزين، كذلك المساهمة في تحسين مستوى التعليم في فلسطين ونوعيته، ضمن محددات ومعايير تؤدي إلى توفير طاقم من المعلمين المتميزين والقادرين على تقديم أفضل مستوى تعليمي تعلمي؛ باعتبارهم العمود الفقري في النظام التربوي.

 

كما أبدت ارتياحها لمجريات سير الاختيار الذي روعي في تقديمه احتياجات ذوي الاعاقة والمتابعة المباشرة في تقديم أي استفسارات أو مساعدات في حل أي إشكال قد يواجه المتقدمين أثناء تأدية الاختبار.

 

وأعربت الشخشير عن شكرها وتقديرها لكافة العاملين في مجال الاعداد والتحضير لهذا الاختبار الوطني، من طواقم الوزارة ومديرياتها والمؤسسات الشريكة، معربة عن تمنياتها لكافة المتقدمين التوفيق في هذا الاختبار.

انشر عبر