شريط الأخبار

تجديد الاعتقال الاداري للاعلامي نضال ابو عكر للمرة الرابعة

11:07 - 08 تشرين أول / مايو 2015

الاسير نضال عكر
الاسير نضال عكر

فلسطين اليوم - وكالات


 جددت سلطات الاحتلال الاسرائيلية الاعتقال الاداري للاسير نضال نعيم أبو عكر (49 عاما)، من سكان مخيم الدهيشة للاجئين، لمدة اربعة اشهر وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وصادق قاضي عسكري في محكمة عوفر العسكرية على القرار الصادر من الجهات الامنية الاسرائيلية معتمدا على ما يسمى بالملف السري الذي يحظر على الاسير او محاميه الاطلاع عليه بحجة الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه، واكتفى ممثل النيابة العسكرية بالادعاء ان ابو عكر يشكل خطرا على امن المنطقة التي يعيش فيها وهو احد المسؤولين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ابو عكر في اواخر حزيران الماضي، ضمن حملة اعتقال المئات من ابناء الضفة الغربية ردا على خطف وقتل المستوطنين الثلاثة وحولته الى الاعتقال الاداري لاربعة اشهر.

يشار الى ان ابو عكر سبق وان اعتقل عدة مرات بمجموع اثنتي عشرة سنة، من بينها تسع سنوات في الاعتقال الاداري.

وكانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين قد اعتبرت ان توقيف ابو عكر، وهو احد اعضاء هيئتها العامة اذ كان يعد ويقدم برنامجا حول الاسرى في اذاعة الوحدة المحلية، جاء على خلفية قرار سياسي وبالتالي فانه قرار غير قانوني اسوة بكافة المعتقلين الاداريين، وطالبت بضرورة العمل على الافراج عنه.

ويبلغ عدد الصحافيين والاعلاميين المعتقلين لدى قوات الاحتلال 15، معظمهم قيد الاعتقال الاداري، واخرهم الصحفي امين ابو وردة الذي اعتقل اداريا من منزله في مخيم بلاطة قبل نحو اسبوعين.

انشر عبر