شريط الأخبار

موسكو تجدد دعوتها لوقف إنساني فوري لإطلاق النار في اليمن

03:45 - 08 تشرين ثاني / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات


أكدت موسكو موقفها المبدئي الداعي إلى وقف كامل لإطلاق النار ووضع حد لمعاناة السكان المدنيين في اليمن، مجددة دعوتها لكل أطراف النزاع، وللشركاء الإقليميين والدوليين للاستجابة لمبادرتها بفرض وقف إطلاق نار إنساني، وبما يمكن من تقديم مختلف أنواع المساعدات الإنسانية للسكان الأبرياء.

وأدانت وزارة الخارجية الروسية اليوم في بيان لها مستوى العنف الدموي في ثاني أكبر مدن البلاد (عدن)، والذي أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وأشار البيان إلى زيادة التوتر على الحدود اليمنية السعودية، منوهًا إلى أن قصف مطارات البلاد يضع الجميع أمام مسؤولية وواقع صعب للغاية، إذ يجعل مهمة المنظمات الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين مستحيلة.

ورحبت الوزارة بأي مبادرة أو جهد يبذل في مجال تقديم المساعدات الإنسانية أو فرض وقف إنساني لإطلاق النار، معتبرة أن ذلك سيكون "خطوة في الاتجاه الصحيح، ويمكن من البدء في عملية سياسية وطنية بمشاركة جميع الأطراف اليمنية ذات الصلة، من أجل إدارة شؤون بلادهم بأنفسهم وتحديد نموذج البنية الاجتماعية الاقتصادية المستقبلية في البلاد، وتحقيق العدالة بين مختلف أبناء الجمهورية اليمنية الصديقة".

انشر عبر