شريط الأخبار

دراسة: لا تشعر بالذنب عند تناول الطعام الشهي خلال الليل بعد الأن

10:42 - 08 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات

بعد هذه الدراسة لا تشعر بالذنب عند تناولك "المشهيات" أو الوجبات الخفيفة فى الليل، فقد اتضح ان الأمر لا يرجع فقط الى نمط حياتك المعتاد الذي يجعلك تفضل قضاء وقتاً طويلاً أمام التليفزيون وانت تسلي وقتك بتناول بعض الأطعمة.. فقد اتضح ان الأمر له أسباب علمية!

حسب جريدة الديلي ميل البريطانية، هناك دراسة علمية حديثة تفيد بأن العقل البشري لا يجعل الانسان يشعر بالشبع  فى الليل مثلما يجعله يشعر بالشبع أثناء النهار حتى وإن كانت نفس كمية الطعام.

استخدم الباحثون أشعة الرنين التى تجري على المخ لاختبار السعرات الحرارية المكتسبة من أنواع طعام مختلفة خلال فترات متفرقة من اليوم، وعند فحص النتائج، وجد الباحثون أن الأطعمة التى تحتوي على سعرات حرارية عالية ويتم تناولها فى النهار لا تسبب نفس النشاط او الاحساس بالشبع الذي تسببه نفس الأطعمة عند تناولها اثناء الليل.

وأوضح أيضاً الباحثون أن "شكل" الأطعمة يؤثر على إدراك الإحساس بالشبع، فأثناء الليل لا يستقبل العقل نفس "شكل" الطعام عندما يشاهده بالنهار، وذلك حسب ما جاء فى نتيجة أشعة الرنين التى اجريت على 360 شخص تم اختبارهم قبل اجراء الأشعة، حيث تم عرض صور بعض الأطعمة عليهم قبل الأشعة، خلال فترة النهار وخلال فترة الليل.

انشر عبر