شريط الأخبار

نتنياهو ينوي زيادة عدد وزراء حكومته قبل تعيين وزراء الليكود

09:06 - 08 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أكدت مصادر في الليكود أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ينوي الطلب من الكنيست أن تصادق على زيادة عدد الوزراء في حكومته، قبل أن يبلغ أعضاء الليكود بمناصبهم في الحكومة الجديدة.

وبحسب المصادر فإن هشاشة ائتلاف نتنياهو تجعله يخشى تغيب "من خاب أمله" عن التصويت على زيادة عدد الوزراء، الأمر الذي يتطلب 61 صوتا على الأقل.

وأضاف المصدر نفسه أن " في مثل هذا الوضع، فإن كل عضو كنيست غير راض عن توزيع المناصب يستطيع أن يخرب في عمل الحكومة إذا توجه إلى الحمام أثناء التصويت".

ومن المتوقع يطلب نتنياهو، الاثنين القادم، تأجيل القانون الذي يحدد عدد الوزراء في الحكومة، 18 وزيرا فقط، ثم يعرض، الأربعاء، حكومته على الكنيست. وتوقعت مصادر في الليكود أن يبلغ نتنياهو أعضاء كتلة الليكود بمناصبهم في الولاية القادمة بعد تأجيل القانون وقبل عرض الحكومة على الكنيست.

في المقابل، فإن "المعسكر الصهيوني" يستعد بشكل جيد للتصويت، وتقرر ألا يتغيب أحد من المعارضة عن التصويت في الكنيست في الفترة القريبة.

وكان يستحاك هرتسوغ قد أوضح، يوم أمس، بأنه لا ينوي الانضمام إلى حكومة نتنياهو باعتبارها سيئة وخطيرة.

وعلى صلة، تشير التقديرات إلى أن أعضاء كنيست من الليكود ممن يروا أنفسهم مرشحين للانضمام إلى الحكومة قد لا يحصلون على ذلك في نهاية المطاف.

انشر عبر