شريط الأخبار

UNDP: أزلنا ربع مليون طن من الركام الذي خلفه العدوان بغزة

09:07 - 07 تموز / مايو 2015

دمار كبير في حي الشجاعية بسبب الحرب الإسرائيلية
دمار كبير في حي الشجاعية بسبب الحرب الإسرائيلية

فلسطين اليوم - غزة

أعلن برنامج (UNDP) التابع للأمم المتحدة اليوم الخميس في بيان له، أنه تمكن من إزالة ربع مليون طن من الركام الذي خلّفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الصيف الماضي في 270 موقعًا مختلفًا.

وجاء في البيان الذي عممه البرنامج أنه يواصل تنفيذ مهامه وعلى رأسها مشروع إزالة الركام منذ بداية العام الحالي، ونجح حتى اليوم بإزالة ربع مليون طن من الركام في 270 موقعًا، وأصبحت جميع هذه المواقع جاهزة لإعادة الإعمار.

وقال البيان إن البرنامج تلقى تمويلًا من السويد واليابان والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وتبلغ قيمة التمويل 14 مليون دولار وهدفه إزالة كل الركام في قطاع غزة.

وبحسب البيان "يواصل البرنامج عمله لتأمين وصول سكان قطاع غزة إلى الخدمات الأساسية وتقليل مخاطر المباني الآيلة للسقوط والمخلفات غير المنفجرة، إضافة إلى أنه قام البرنامج بطحن نحو 60 طنا من الركام بحيث سيتم استخدامه في تأهيل الطرق".

ويوضح البرنامج في بيانه أنه عقد خمس ورشات عمل تعريفية حول عملية إزالة الركام في كل من رفح وبيت حانون وغزة وخان يونس، لشرح المشروع للمواطنين والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم.

وحسب إحصائيات دولية فقد خلف العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الذي استمر 51 يومًا في شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) الماضيين تدمير أكثر من 20 ألف وحدة سكنية بشكل كامل ونحو 80 ألف جزئيًا ما أدى إلى تشريد ما لا يقل عن 108 آلاف مواطن.

انشر عبر