شريط الأخبار

عائلة الصحافي عوض: ادعاءات الضميري لا أساس لها

06:28 - 07 حزيران / مايو 2015

الصحفي محمد عوض
الصحفي محمد عوض

فلسطين اليوم - رام الله

قالت والدة الصحافي محمد عوض والمعتقل لدى أجهزة الأمن الفلسطينية إن تصريحات الناطق باسم المؤسسة الأمنية عدنان الضميري بخصوص سبب اعتقال أبنها لا أساس له من الصحة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في وقفة احتجاجية على اعتقاله من أمام مقر تلفزيون وطن المحلي برام الله حيث يعمل مصورا من قبل الأجهزة الأمنية.

وكان عوض تلقى أتصالا هاتفيا من شخص أدعى أنه من "مصلحة المياه" في مقر عمله في وطن، طالبه بمراجعة جهاز المخابرات العامة في رام الله، وبعد يوم كان جيبا أمام مقر وطن ترجل منه أشخاص بزي مدني قاموا باختطافه.

وقالت والدة محمد ل"فلسطين اليوم": نحن نطالب السلطة والأجهزة الأمنية أن يقدموا أي دليل يثبت أن محمد تلقى أموالا من الخارج، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها أتهام محمد بأموال وحتى السلاح ويتم الإفراج عنه بعد أيام بدون أي أثبات للتهم الموجه إليه.

وتابعت والدة عوض:" أبني أعتقل بطريقة مهينة وفي اليوم الصحافي العالمي الذي يتغنى الجميع فيه، ودون أن يتدخل أحدا للإفراج عنه".

وكان الناطق باسم المؤسسة الأمنية الضميري قال في مؤتمر صحافي في أعقاب اعتقال عوض إن اعتقاله جاء على قيامه بتبيض أموال لحركة حماس، وتلقيه 150 ألف من الحركة.

وإلى جانب عائلة عوض تجمع العشرات من الصحافيين على دوار المنارة وسط رام الله مطالبين الأجهزة الأمنية بالإفراج الفوري عنه، واحترام حرية الصحافة، وخاصة أن محمد تم اعتقاله في اليوم العالمي لحرية الصحافة. وحمل الصحافيون المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور عوض وشعارات تدعو لإطلاق سراحه وضمان حرية الصحافة وعدم المساس بالصحافيين.

من جانبه قال نقيب الصحافيين والذي كان من ضمن الصحافيين المعتصمين إن النقابة ستقوم بالتدخل العاجل لإطلاق سراح عوض، ولكن في حال كان اعتقاله على خلفية عمله الصحافية فقط!

وبحسب عائلة عوض، والذي أعتقل خمسة مرات عند الأجهزة الأمنية، ومرتين من قبل الاحتلال أيضا، فقد أعلن منذ اليوم الأول لاعتقاله الإضراب المفتوح عن الطعام.

انشر عبر