شريط الأخبار

ثقافة غزة تعلن البدء بفعاليات ذكرى النكبة الفلسطيني

02:01 - 07 حزيران / مايو 2015

الثقافة
الثقافة

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت وزارة الثقافة في غزة، عن البدء بجدول أعمالها وفعالياتها المخصص لذكرى النكبة الفلسطينية الـ67، والتي ستتعدد أنواعه وأشكاله لما يزيد عن 21 فعالية، يحاولون من خلالها عرض قضية النكبة، وتعزيز حق العودة لأراضينا التي سلبها اليهود عام 1948.

وقال وكيل وزارة الثقافة مصطفى الصواف، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الإعلام بغزة، على أن الفعاليات بدأت اليوم بهذا المؤتمر، وستستمر لما بعد تاريخ 15/مايو، مشيراً إلى أن الوزارة ستشرف على العديد من الفعاليات رغم قلة الإمكانيات المتاحة، لافتاً إلى أنها ستتنوع ما بين سياسي وثقافي.

وبيَن الصواف أن الفعاليات ستتعدد أشكالها ما بين ندوات سياسية ، وأمسيات ثقافية ، وجداريات ، ومسيرات، ومسابقات، ومعرض للصور سيقام بساحة الجندي المجهول، وغيرها من الفعاليات المتنوعة، موضحاً لوسائل الإعلام أن البدء بكل فعالية سيتم تحديد موعده عبر وسائل متعددة لتصل لهم، راجياً منهم تغطية هذه الفعاليات، ونقل الصورة للخارج.

وأوضح الصواف خلال المؤتمر أن فلسطين من بحرها لنهرها هي حق للفلسطينيين وحدهم ، ولا وجود لأي يهودي على تراب الأرض، وأن أمل العودة سيبقى مرسخ في أذهاننا وأذهان أبنائنا، مضيفاً أن الوزارة دعت العديد من الجهات الرسمية الثقافية في الدول العربية والدولية، لإحياء ذكرى النكبة الفلسطيني، وحقه في العودة.

وأضاف الصواف:" شعبنا الفلسطيني راسخ رسوخ الجبال حتى يومنا هذا ، وفي هذه الذكرى نرفع شعار (لن ينسى الصغار ، وسيبقوا محافظين على حقهم في العودة مهما طال الزمان)".

انشر عبر