شريط الأخبار

لا نبني مواقفنا على تشكيل الحكومة

الجهاد: تشكيل حكومة الاحتلال تتطلب العودة مجدداً للحوار الوطني الشامل

11:08 - 07 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، أن الحركة لا تبني مواقفها في الصراع على تشكيل حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، وأن من يسلك طريق المفاوضات هم من يتباكون على مجيء هذا أو غياب ذالك.

وقال داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في تصريحٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" تعقيباً على تشكيل حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو: نحن لا نبني مواقفنا في هذا الصراع على تشكيل الحكومة ومن سيكون جزءاً منها أو من سيكون في المعارضة".

يذكر، أن "نتنياهو" تمكن بعد جهود مضنية بذلها على مدار الأسابيع الأخيرة من تشكيل حكومة يمينية ضيقة وذلك قبيل ساعة من انتهاء المهلة الممنوحة له لتشكيل الحكومة.

وأضاف شهاب، أن الخارطة واضحة بأن حكومة التطرف والإرهاب سيكون برنامجها الاستيطان والتهويد واستمرار العدوان ما يستوجب بالضرورة تصليب الموقف الفلسطيني وعدم الالتفات أبداً إلى المبادرات أو الارتهان للمفاوضات، مع حكومة أسقطت مشروع حل الدولتين، الذي تعطلت بسببه جميع البرامج الوطنية وها هم في النهاية ينهونه من قاموسهم.

وأكد على أن المطلوب فلسطينياً هو العودة مجدداً للحوار الوطني الشامل وتحقيق المصالحة فوراً والتوافق على برنامج لحماية القدس، وحماية أرضنا والحفاظ على الثوابت .

فيما جدد تأكيده على المطلوب عربياً بدعم وإسناد حقيقي للشعب الفلسطيني وقضيته.

ويرى محللون، أن الحكومة التي أعلنها نتنياهو حكومة حرب على المسجد الأقصى بكل ما تعني الكلمة، ويعد معظم وزراء الحكومة الجديدة من المتحمسين لتغيير الواقع الديني والقانوني والسياسي في الحرم القدسي الشريف.

 

 

 

 

انشر عبر