شريط الأخبار

"الشعبية" تستهجن إنكار الضميري وجود الاعتقال السياسي

10:50 - 07 حزيران / مايو 2015

الاعتقال السياسي
الاعتقال السياسي

فلسطين اليوم - غزة

استهجنت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" تصريحات اللواء عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، والتي أنكر خلالها وجود اعتقالات على خلفية الانتماء السياسي.

واستغرب زاهر الششتري القيادي في "الشعبية" في تعليق على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ما قال إنه "الاستمرار بإنكار وجود معتقلين سياسيين لدى الأجهزة الأمنية واستدعاءات على خلفية الانتماء السياسي، والاستمرار ببناء مجتمع أمني"، كما قال.

ودعا الششتري إلى "تحريم وتجريم الاعتقال السياسي والإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين، والتوقف الفوري عن الاستدعاءات على خلفية الانتماء السياسي"، وأشار إلى ضرورة "العمل الفوري على تطبيق قرارات المجلس المركزي بوقف كل أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإطلاق الحريات وتوسيع هامش الديمقراطية وصولا لبناء مجتمع ديمقراطي ووقف العمل بنظام أمني بشقي الوطن"، حسب البيان.

وأكد القيادي في الشعبية على "أن وجود مجتمع ديمقراطي وإطلاق الحريات ووقف الاعتقالات السياسية والاستدعاءات، هي الضمانة من أجل العمل بشكل جدي لإنهاء الانقسام البغيض ومجابهة أعمال الاحتلال واعتداءاته المستمرة "، وفق تعبيره.

وكان الضميري نفى خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء في رام الله وجود أي معتقلين سياسيين في الضفة الغربية، مؤكدًا أن المعتقلين من "حماس" و"الجهاد الإسلامي" متهمين بمخالفة القانون ودفع أموال ومستحقات لعوائل المعتقلين في سجون الاحتلال.

انشر عبر