شريط الأخبار

برشلونة وبايرن ميونيخ .. صراع الاستحواذ على الكرة

12:36 - 06 حزيران / مايو 2015

لقاء سابق بين الفريقين
لقاء سابق بين الفريقين

فلسطين اليوم - وكالات

يستضيف برشلونه الاسباني على ملعبه (كامب نو) فريق بايرن ميونيخ الالماني الاربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم، في أول عودة رسمية للاسباني بيب غوارديولا إلى فريقه السابق الذي شهد تألقه كلاعب ومدرب.

نتيجة القرعة قبل اسبوعين والتي اوقعت الفرقين سوياً جاءت صادمة لجماهير كلا الفريقين التي كانت تُمني النفس بتجنب المواجهة بينهما في المربع الذهبي وتأجيلها للمباراة النهائية كونهما كانا الطرفان المرشحان أكثر من غيرهما للوصول للمباراة النهائية طبقاً لكل الاستفتاءات الكروية.

ظروف مختلفة

يدخل برشلونة اللقاء بثقة بعد فوزه على مضيفه قرطبة ب8 أهداف واقترابه نسبياً من التتويج باللقب في ظل تصدره لمسابقة الدوري بالرغم من مطاردة ريال مدريد صاحب المركز الثاني له، فيما يدخل بايرن ميونيخ المباراة بعد فوزه رسمياً بلقب البوندسليغا ولم تعني له خسارته الأخيرة امام ليفركوزن شيئاً على صعيد المنافسة.

الاصابات 

يفتقد برشلونة لخدمات مدافعه الفرنسي جيريمي ماثيو للإصابة، فيما عدا ذلك يملك المدرب لويس انريكي قائمة فريقه كامله ليختار من بينها التشكيل الاساسي، بينما يدخل بايرن ميونيخ اللقاء بقائمة طويلة من الاصابات أبرزها بادشتوبر والابا وروبين وفرانك ريبيري، بينما سيتواجد على الأرجح المهاجم البولندي ليفاندوفيسكي ولكن مرتدياً قناع لحماية الوجه.

مشوار الفريقين 

تأهل الفريقان بسهولة إلى دور ال 16 بعدما تصدر كلاهما مجموعته ولم يعاني برشلونة حتى وصوله للمربع الذهبي بعد تخطي عقبتي مانشستر سيتي الانجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز عليهما ذهاباً واياباً فيما اكتسح بايرن فريق شاختار الاوكراني في دور ال 16 بسباعية وعوض خسارته ذهاباً امام بورتو في دور ال 8 بثلاثية لفوز بسداسية.

وتعرض برشلونة للخسارة مرة واحدة خلال البطولة، فيما خسر الفريق الالماني مرتين كما يتميز العملاق البافاري بغزارة تهديفية واضحة، حيث سجل لاعبوه 30 هدفاً خلال البطولة وهو الرقم الأكبر بين جميع الفرق من بينهم 20 هدفاً تم تسجيلهم في 3 مباريات فقط، وفاز على فريقي روما وشاختار بسباعية قبل ان يسحق بورتو بسداسية.

فلسفة كلا المدربين 

يؤمن كلا المدربين بأهمية الاستحواذ على الكرة ونقلها بين اقدام اللاعبين عبر تمريرات قصيرة سريعة ، انريكي يعتمد على الثلاثي الهجومي المرعب MSN مع تمريرات الاسباني انييستا الطويلة التي عادت للظهور من جديد مؤخراً بعد فترة اختفاء بسبب غياب اللاعب عن مستواه المعروف، بينما يعتمد غوارديولا على قدرة جميع لاعبيه التهديفية ويعول كثيراً على لاعبه تياغو لايصال الكرة إلى منطقة جزاء برشلونة في ظل غياب روبين وريبيري للإصابة.

التشكيل المتوقع 

سيدفع انريكي على الأرجح بالرباعي الفيش وبيكيه وماسكيرانو والبا امام الحارس تير شتيجن فيما سيكون ثلاثي الوسط مكون من انييستا وراكتيتش وبوسكيتس، بينما سيقود الهجوم الثلاثي الشهير ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.

اما غوارديولا فسيدفع على الأرجح بالرباعي رافينيا وبنعطية وبواتينج وبيرنانت امام الحارس مانويل نوير، بينما سيتكون خط الوسط من الونسو وتياغو وغوتزه ولام ومن امامهم توماس مولر وليفاندوفيسكي.

انشر عبر