شريط الأخبار

عزل الأسير خضر عدنان بعد إعلانه خوض الإضراب عن الطعام

12:16 - 06 تموز / مايو 2015

الاسير خضر عدنان
الاسير خضر عدنان

فلسطين اليوم - رام الله

أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان ان إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية عزلت الأسير القيادي خضر عدنان من عرابة في جنين، داخل زنازين سجن "هداريم" وذلك بعد إعلانه خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وذكرت عائلة الأسير في حديثها مع "أحرار" أن الشيخ عدنان وفور تسلمه قرار الاحتلال بتجديد اعتقاله الإداري أربعة شهور جديدة وللمرة الثالثة على التوالي منذ اعتقاله العام الماضي 2014، أعلن عن شروعه في الإضراب عن الطعام، ونقله الاحتلال الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء لزنازين سجن “هداريم”.

وقالت العائلة إنها تساند الشيخ عدنان في قراره الذي اتخذه بخوض إضراب عن الطعام تحت عنوان:”النصر أو الشهادة” رفضا لاعتقاله الإداري، وأكدت انه إضراب مفتوح لا سقف زمني له.

و الجدير ذكره، أن الشيخ عدنان هدد مؤخرا بخوض إضراب مفتوح عن الطعام في حال جدد الاحتلال الإداري بحقه، وهو ما نفذه يوم الثلاثاء 552015.

والأسير خضر عدنان هو أحد قيادات حركة الجهاد الإسلامي، ويعد مفجر معركة الامعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال، إذ أضرب أكثر من 60 يوما خلال اعتقاله إداريا عام 2012 وانتهى بتحرره من الأسر حينها.

انشر عبر