شريط الأخبار

قناة فلسطين اليوم تحصد المزيد من الجوائز عن أفلام "الأسرى"

11:48 - 06 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم
فلسطين اليوم

فلسطين اليوم - غزة

حصدت قناة فلسطين اليوم ،الجائزة الأولى لأفلام ديكودراما،كما حصلت على أفضل فكرة فيميلة،وذلك في ختام فعاليات مهرجان شموع الدولي الأول للأفلام القصيرة ، والذي يعتبر الأول من نوعه خدمة لقضية الأسرى .

وكانت الجائزة الأولى لأفلام "ديكودراما" عن فيلم خطف العقول،للمخرج في قناة فلسطين اليوم بغزة أحمد حسونة ،الذي استطاع توثيق جريمة اختطاف الأسير ضرار أبو سيسي من أوكرانيا، ملخصاً كامل التفاصيل ،التي لم يتطرق لها أي عمل درامي.

فيما حصلت القناة على درع أفضل فكرة عن فيلمها "نطفة للحرية" للمخرج ميكائيل بهار ،الذي واكب عدة تجارب لتهريب "نطف" من داخل سجون الاحتلال وصولاً إلى ميلاد الأبناء، بأسلوب يعكس واقع الصمود والتحدي للأسرى داخل المعتقلات .

وأهدى المتقدمون من القناة هذا الإنجاز إلى الأسرى متمنين الحرية القريبة لجميعهم ومؤكدين في الوقت ذاته على الاستمرار في نقل معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال .

وكان عدد المسجلين في المهرجان الذي نظمه مكتب إعلام الأسرى في فندق المشتل بغزة تجاوز أكثر من 140مشارك، من بينهم ما يقارب 28% من الدول العربية والتي من ضمنها ( تونس، اليمن، الجزائر، سوريا، لبنان، العراق، مصر، الأردن).

انشر عبر