شريط الأخبار

ورشة عمل حول الإعلام المجتمعي ودوره في تغطية الأحداث المحلية برفح

09:02 - 06 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - رفح

نظمت جمعية المواصي التعاونية بالتعاون مع راديو شباب على الهوا وجمعية إعلاميات الجنوب ورشة عمل في مقر جمعية إعلاميات الجنوب برفح بعنوان "الإعلام المجتمعي ودوره في نقل الأحداث المحلية" وذلك في إطار برنامج تعزيز قاعدة الجمهور وتعزيز الديمومة للمؤسسات بمشاركة عدد من المتخصصين.

وقالت رئيسة جمعية إعلاميات الجنوب ليلى المدلل ان الاعلام المجتمعي بات يحتل أولوية لدى الجمهور لأنه يحاكي همومهم ومشاكلهم اليومية والانية، مشددة على ضرورة الاهتمام بقضايا الاعلام الاجتماعي وتسليط الضوء عليها.

وبدوره تحدث د. حسن دوحان مسؤول راديو شباب اونلاين المجتمعي عن أهمية الإذاعات المجتمعية في تغطية قضايا الفئات المهمشة والمناطق التي لا تعاني من قلة وندرة وسائل الإعلام، مشيرا إلى أهمية الإعلام المجتمعي في إرساء قواعد الديمقراطية وتعزيز الاهتمام بمختلف الفئات والمناطق، وعبر عن تقديره للاتحاد الأوروبي ومؤسسة قرية الإعلام ومشروع أصواتنا ولكافة الجهات الممولة لمشروع الإعلام المجتمعي.

وتناول الصحفي والإعلامي نادر القصير تجربته في تغطية الأحداث المحلية وكيفية تأثيرها في الرأي العام ومساهمتها في حل مشاكل المواطنين، وقال ان الإعلام المجتمعي يلعب دورا مهما في إلقاء الضوء على رغبات وحاجات الناس ومنها حاجة رفح لمستشفى الأمر الذي ضغط على أصحاب القرار لاتخاذ قرار ببناء مستشفى في رفح.

وأكد الصحفي والإعلامي محمد الجمل ان الإعلام المجتمعي اثبت فعاليته وقدرته على التعاطي مع القضايا الوطنية والمحلية وإبراز قضايا الفئات المهمشة، داعيا الصحفيين للاهتمام بمجال الاعلام المجتمعي.

وكانت جمعية المواصي بالتعاون مع راديو شباب اونلاين نظموا عدة ورش عمل مع المزارعين والصيادين بغرض تشكيل نادي للمستمعين والخروج بمدونة سلوك بين النادي وراديو شباب اونلاين المجتمعي.

انشر عبر