شريط الأخبار

مجموعة من المتطرفين يواصلون اقتحامهم لباحات المسجد الاقصى

08:49 - 06 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اقتحمت الجماعات اليهودية المتطرفة , اليوم الخميس , المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة , وسط حماية من شرطة الاحتلال .

وافاد مراسلنا ان الجماعات اليهودية المتطرفة تقتحم الاقصى على شكل مجموعات متتالية , وسط تكبير وتهليل من المرابطين .

ويشار الى ان محكمة  الاحتلال في القدس المحتلة سمحت للحاخام اليميني المتطرف يهودا غليك باقتحام المسجد الأقصى مرة واحدة بالشهر، وبذلك قبلت المحكمة الاستئناف الذي تقدم به ضد منعه من دخول ساحات الحرم من قبل شرطة الاحتلال.

وبحسب قرار المحكمة على غليك أن يبلغ الشرطة قبل 24 ساعة عن موعد اقتحامه، على ان يترك للشرطة تحديد توقيت وفترة وجوده داخل الحرم القدسي. واشترطت الشرطة على غليك بألا يصطحب معه داخل الحرم كاميرا أو جهازا نقالا ذكيا، ومنعه من أن يوجه أي نداء تجاه المصلين المسلمين أثناء تواجده داخل الأقصى.

وأصدرت المحكمة حكما قضائيا تعوض بموجبه الشرطة، غليك بمبلغ 650 ألف شيقل، وبمقتضى الأمر القضائي، ستمنح لغليك الذي يدعو لبناء "الهيكل" المزعوم محل قبة الصخرة، المبلغ المالي كتعويض له على منعه من اقتحام المسجد الأقصى لمدة عامين.

وكانت الشرطة قد أصدرت قرارا قبل أربع سنوات بمنع قيادات اليمين الاسرائيلي المتطرف من اقتحام الأقصى خشية استفزاز مشاعر المسلمين، وبالتالي اشتعال الشارع الفلسطيني. ولم ينصع غليك للأوامر، حيث استمر باقتحام المسجد، قبل أن تمنعه شرطة الاحتلال بشكل صارم.

انشر عبر