شريط الأخبار

قيادي في فتح: الأحمد سيبحث مع أبو مرزوق التعديل الوزاري

11:59 - 05 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - الاناضول

كشف قيادي في حركة "فتح" أن عضو اللجنة المركزية لحركته عزام الأحمد، سيلقي يوم غد الأربعاء، بالقيادي في حركة "حماس" موسى أبو مرزوق في العاصمة اللبنانية بيروت، لبحث إجراء تعديل وزاري على حكومة التوافق الفلسطينية.\

وقال القيادي في الحركة (الذي رفض الكشف عن هويته) لوكالة الأناضول التركية، إن "عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق سيلتقي بالقيادي في فتح ومسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد غدا الأربعاء في بيروت".

وأضاف أن "اللقاء سيبحث في إطاره العام العقبات التي تواجه تنفيذ المصالحة الفلسطينية، بالإضافة لبحث إجراء تعديل وزاري على حكومة التوافق".

وفي السياق، نقلت قناة "القدس" الفضائية (مقرها بيروت)، مساء اليوم الثلاثاء، عن مصدر مسؤول في حركة "حماس" قوله: إن " أبو مرزوق، سيلتقي بالأحمد غدا الأربعاء"، دون أن تورد أي معلومات حول تفاصيل اللقاء.

وكان محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، قال في تصريحات صحفية له أول أمس، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ينوي إجراء تعديل وزاري في حكومة الوفاق.

وأضاف العالول، إن التعديلات الوزارية تأتي في إطار السعي لتطبيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

ولا تزال المصالحة الفلسطينية متعثرة، رغم مرور عام كامل، على التوصل لاتفاق "الشاطئ"، بين حركتي فتح وحماس الذي وُقع في 23 إبريل/نيسان 2014، في منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، وسط تبادل الاتهامات المستمر من قبل الحركتين بشأن تعطيل تنفيذ بنوده.

ورغم أن حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 2 يونيو/حزيران  2014، إلا أنها لم تتسلم أيا من مهامها في قطاع غزة.

انشر عبر