شريط الأخبار

الأمم المتحدة: 646 قتيلا فى اليمن و1364 جريح منذ 26 مارس

08:10 - 05 تشرين أول / مايو 2015

فلسطين اليوم

أعلنت المتحدثة باسم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة رافينا شامداسانى، أن 646 يمنيا قد قتلوا بينهم 50 إمراة و131 طفلا وأصيب أكثر من 1364 يمنيا آخر بسبب النزاع الدائر وذلك فى الفترة من 26 مارس وحتى 3 مايو الجارى.

وأشارت المتحدثة، فى مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء، إلى أن دمارا شديدا قد لحق بالبنية التحتية المدنية اليمنية فى العديد من المناطق وبما فى ذلك المنازل وقالت إنه فى الأيام الأخيرة تم توثيق تدمير عدد من منازل المواطنين.

وأضافت شامداسانى أنه فى حادثة واحدة فى الأول من مايو قتل 17 مدنيا على الأقل بينهم أربعة أطفال وتسع نساء فى الوقت الذى أصيب 27 مدنيا آخرين نتيجة لغارة جوية يزعم أنها استهدفت منزل زعيم الحوثيين فى منطقة سعوان بصنعاء.

وذكرت أنه فى عدن قتل 22 مدنيا على الأقل فى حادثين منفصلين فى الأسبوع الماضي، مشيرةً إلى أن مراقبى حقوق الإنسان لم يتمكنوا من الوصول إلى هذا الموقع.

ونوهت المتحدثة بأن المفوض السامى لفت النظر بوجه خاص إلى محنة الأشخاص ذوى الإعاقة فى اليمن والذين يبلغ عددهم قرابة 3 ملايين شخص، لافتة إلى أنهم يواجهون مخاوف خطيرة فيما يتعلق بالحماية إضافة إلى صعوبات متزايدة فى حصولهم على احتياجاتهم الأساسية وكذلك الحركة وحيث يصعب عليهم وعلى اسرهم الفرار إلى مناطق آمنة.

انشر عبر