شريط الأخبار

الجامعة الإسلامية تفتتح مؤتمرها العلمي الخامس لتطوير الأعمال الصغيرة

02:17 - 05 حزيران / مايو 2015

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين اليوم - غزة - متابعة

افتتحت عمادة كلية التجارة بالجامعة الإسلامية وحاضنة الأعمال اليوم الثلاثاء، المؤتمر العلمي الخامس بعنوان "الريادة والإبداع في تطوير الأعمال الصغيرة"، بالشراكة مع الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وتمويل البنك الدولي عبرصندوق تطوير الجودة.

وافتتح رئيس المؤتمر سالم حلس المؤتمر الذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية بغزة، الجلسة الأولى، مقدماً شكره لكل الجهود التي ساعدت في إنجاز هذا المؤتمر والمعرض، وأكد على أهمية دعم المشاريع الصغيرة من أجل تنمية القدرات والإبداع .

وفي كلمة لممثل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية السيد محمد المنسي : نقدر كل الجهود المبذولة في إنجاح مثل هذا المشروع رغم كل الصعوبات التي واجهتهم أثناء تنفيذه  ومدى أهمية هذا المشروع  بالنسبة للرياديين والرياديات في هذا المشروع  بأنه يسلط الضوء على مشاريع  صغيرة كبيرة في إثراها .

وقد تحدث باسم حاضنة الأعمال والتكنووجيا المهندس محمد سكيك  : وأكد على أن الحاضنة تقوم بعملها اتجاه شركات الرياديين الصغيرة للخارج ليتعلموا الجديد في مجالهم وإبراز القدرات الموجودة لديهم بحيث يعطون صورة  عن بلدهم لدى الشركات الدولية .

وأضاف المهندس سكيك بأنهم بصدد إقامة مشروعين وهما مشروع بذرة ومبادرون  ممول من ال UNDP  .

من ناحيته، أكد رئيس الجامعة الدكتور كمال كمالين شعت في تصريحٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، على أن هناك أهداف مهمة لتمويل هذه المشاريع والاهتمام بها كخلق فرص عمل والمساهمة في تطوير الدخل للرياديين والإسهام في تحسين مستوى المعيشة للأسر الفقيرة وقد بين أن الفئة المستهدفة من هذه المشاريع الرياديين والرياديات وأصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة وأرباب الأسر الفقيرة .

وقال: إن هذا المؤتمر ليس الأول والأخير الذي تقيمه من أجل دعم ومساندة القدرات الشابة الرائدة , مضيفاً أن هناك مؤتمر لكلية التربية  بعنوان آثار العدوان الإسرائيلي على الأسر الغزية.

ويضم المعرض مجموعة من المشاريع المتميزة كالتطريز والأشعال اليدوية الخشبية, وصناعة المعجنات والحلوى و زاوية جنتي لتعليم وتحفيظ  القرآن الكريم عبر الانترنت  وغيرها من المشاريع الرائدة . 

انشر عبر