شريط الأخبار

فتح: لا يمكن أن يتم التعديل الوزاري دون موافقة "حماس"

11:25 - 04 تموز / مايو 2015

القواسمي
القواسمي

فلسطين اليوم - وكالات

أكد المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي أنه لا يمكن إجراء أي تعديل وزاري على الحكومة الفلسطينية دون التوافق مع حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية.

وقال القواسمي في حديث له اليوم الاثنين، إن "حكومة التوافق الوطني أتت بتوافق جميع الفصائل والأطراف بما فيها حركة "حماس"، وأي تعديل حكومي سيكون محل تشاور مع جميع الأطراف".

وأضاف أن حركته معنية تماماً بتطبيق وإنجاز ملف المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية، مشدداً على أن "قطاع غزة جزء من الوطن".

في ذات السياق، أشار القواسمي إلى وجود أحاديث عن تعديل وزاري بهدف تقوية الحكومة، مطالباً حركة "حماس" بتمكين الحكومة من العمل في قطاع غزة من أجل تحقيق الأهداف التي أنشأت وشكلت من أجلها وهي إعادة الإعمار والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية.

وكان المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري أكد في بيان صحفي اليوم رفض حركته لأي تعديل وزاري دون توافق وطني، مشددا على أن أي تعديلات منفردة على الحكومة ستحولها لحكومة حزبية وتنزع شرعيتها.

وكان مسئولون في حكومة التوافق أكدوا مؤخراً أن تعديلاً قريباً سيطرأ على حكومة التوافق الوطني بناءً على طلبٍ قدمه رئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى رئيس السلطة محمود عباس. 

انشر عبر