شريط الأخبار

مجلس الأمن يدعو لوقف الهجمات على مخيم اليرموك

11:05 - 04 تشرين ثاني / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات


عقد مجلس الأمن الدولي جلسة استماع اليوم الاثنين، للمبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي ميتسورا الذي قدم إفادة حول الوضع في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، ودعا أعضاء المجلس إلى وقف الهجمات ضد المخيم.

وقالت رئيسة مجلس الأمن الدولي، ريموندا مورموكايتي، مندوبة  ليتوانيا الدائمة لدي الأمم المتحدة، التي تتولي بلادها الرئاسة الدورية لأعمال المجلس للشهر الجاري، إن "أعضاء المجلس استمعوا بالفعل إلى إفادة من السيد دي مستورا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، حول الوضع في مخيم اليرموك .

وقالت السفيرة ريموندا مورموكايتي، إن "أعضاء مجلس الأمن  أكدوا موقفهم الرافض لاستخدام القنابل العنقودية في الصراع السوري، ودعوا إلى ضرورة وقف الهجمات ضد مخيم اليرموك".

وأضافت أنه "يتعين علينا في مجلس الأمن الاستمرار في الدفع نحو تحقيق مبدأ المساءلة، وأيضا بشأن إقامة ممرات آمنة تسمح للمدنيين في مخيم اليرموك بالخروج الآمن من المخيم، وكذلك بالبقاء الآمن لأولئك الذين لا يزالون –لسبب أو للآخر-داخل المخيم".

وكان مندوب بريطانيا الدائم لدي الأمم المتحدة السفير ماثيو رايكروفت قد قال في وقت سابق اليوم الاثنين إن "مجلس الأمن الدولي يعتزم الاستماع إلى إحاطة من مبعوث الأمين العام للمنظمة الأممية إلى سوريا استيفان دي ميستورا حول الوضع الإنساني المزري للاجئين الفلسطينيين داخل مخيم اليرموك".

وتبدأ غدًا الثلاثاء في مدينة جنيف السويسرية المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي المشترك إلى سوريا ستيفان ديمستورا، وذلك من أجل حل الأزمة المتواصلة في البلاد منذ آذار/ مارس 2011، من خلال التواصل مع الأطراف السورية والدولية الفاعلة في الأزمة.

ورغم الإعلان الأممي عن بدء المحادثات اليوم الاثنين، إلا أن اللقاءات ستبدأ غدًا الثلاثاء، عقب مؤتمر صحفي سيعقده ديميستورا في مقر الأمم المتحدة بالمدينة السويسرية، حيث من المنتظر أن يكشف المبعوث الأممي عن برنامج المشاورات ومواعيدها، ومعلومات أخرى تتعلق بها.

انشر عبر