شريط الأخبار

" الفيفا " تقبل طلب الاتحاد الفلسطيني بمناقشة تعليق عضوية إسرائيل

09:24 - 04 تشرين أول / مايو 2015

فيفا
فيفا

فلسطين اليوم - وكالات

قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلب الاتحاد الفلسطيني بمناقشة تعليق عضوية إسرائيل إلى حين التزامها بالقوانين والأنظمة الدولية. 

وأشارت الفيفا في بيان لها بهذا الشأن على موقعها الرسمي على الإنترنت، أنها وضعت الطلب الفلسطيني على أجندتها التي ستناقشها ضمن المؤتمر الخامس والستين الذي يجري في مدينة زيورخ السويسرية، في 29 آيار/مايو الجاري. 

وأضاف البيان أن مناقشة تعليق عضوية إسرائيل ستكون في البند الخامس عشر، للمؤتمر الذي سيتم فيه انتخاب رئيس جديد للفيفا من بين المنافسين الأربعة، الرئيس الحالي جوزيف ساب بلاتر، ونائب الرئيس الحالي الأمير الأردني علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الهولندي ميشيل غان براغ، واللاعب البرتغالي السابق لويس فيغو. 

ويلزم الحصول على تأييد ثلاثة أرباع على الأقل من مجموع اتحادات كرة قدم 209 دول عضوة في الاتحاد الدولي. 

وكان الاتحاد الفلسطيني قدم شكوى إلى الفيفا يشير فيها أن السلطات الإسرائيلية تضع العراقيل أمام اللاعبين والمدربين والحكام والمسؤولين الرياضيين الفلسطينيين، وخاصة لاعبي كرة القدم، من أجل منعهم من المشاركة في البطولات المحلية والعربية والدولية. 

ويستند مشروع القرار الفلسطيني على مجموعة من الوقائع التي تعرضت لها الرياضة الفلسطينية، بحسب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، "جبريل الرجوب" في تصريحات سابقة، في مقدمتها "إعاقة فرق ومنتخبات في خوض مباريات ودية أو رسمية، إضافة إلى صعوبة القدرة على تسلم تجهيزات رياضية من الخارج أو إقامة منشآت رياضية، وكذلك اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني". 

وفي المقابل تبرر إسرائيل فرضها لقيود على الضفة الغربية بالمخاوف الأمنية. 

انشر عبر