شريط الأخبار

الفصائل تدعو لتوحيد الجسم الصحفي للبدء فورا في انتخابات نقابة الصحفيين

02:52 - 04 تموز / مايو 2015

الفصائل الفلسطينية
الفصائل الفلسطينية

فلسطين اليوم - غزة

دعت الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة توحيد الجسم الصحفي للبدء فورا في انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وقالت الفصائل خلال اجتماعها الدوري اليوم الاثنين في مقر حركة الأحرار الفلسطينية:"نحيي فصائل المقاومة وجموع الصحفيين الفلسطينيين وشهداء الحركة الصحفية في اليوم العالمي لحرية الصحافة وتدعو إلى توحيد الجسم والبدء فورا في انتخابات نقابة الصحفيين".

وأكدت الفصائل دعمها لجهود المنظمات الحقوقية بهدف محاكمة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبت بحق الصحفيين.

في سياق متصل، رحبت الفصائل "بأية جهود تبذل لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية"؛ داعية رئيس السلطة محمود عباس لرفع الفيتو عن تنفيذ المصالحة والدعوة لعقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية.

واستنكرت فصائل المقاومة حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة أمن السلطة على أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وخاصة طلبة الجامعات والأسرى المحررين, داعية رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله لتحمل مسئولياتهم الرسمية والأخلاقية في إيقاف هذه الممارسات وإنهاء التنسيق الأمني الذي لا يخدم القضية الفلسطينية بل يعزز الانقسام, وتدعو الفصائل إلى إجراء الانتخابات في جميع الجامعات والنقابات.

وطالبت الفصائل حكومة التوافق لتحمل مسئولياتها الوطنية والإنسانية تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة, والتوقف عن التمييز بين الموظفين والتعامل بفئوية وانتقائية في الملفات الوطنية.

كما ودعت الفصائل الشقيقة مصر لفتح معبر رفح وإنقاذ حياة الآلاف من المواطنين والمرضى.

واستهجنت الفصائل ما تقوم به بعض الجهات من الترويج بوجود مشاريع لفصل قطاع غزة عن الضفة, مؤكدة أن غزة جزء من الوطن ولا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة.

كما واستهجنت المواقف التي تعبر عن الاصطفاف والرؤية بعين واحدة وتعمد إلى قلب الحقائق والتي لم تتعرض ولو بكلمة واحدة لممارسات السلطة وتعدياتها على أبناء شعبنا.

 

 

انشر عبر