شريط الأخبار

الحمدالله: مهمتنا التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية وحل مشاكل غزة

02:24 - 04 تموز / مايو 2015

الحدالله
الحدالله

فلسطين اليوم - رام الله

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله ان احد أهم أهداف تشكيل حكومة الوفاق الوطني هو التحضير والتمهيد لعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس.

وطالب الحمدالله جميع فصائل العمل الوطني بدعم الحكومة لتحقيق هذا الهدف، مجددا تأكيده على بذل كافة الجهود لتوحيد مؤسسات الدولة الفلسطينية وحل كافة قضايا قطاع غزة وبشكل خاص الناتجة عن الانقسام لا سيما قضية الموظفين والمعابر.

وأعرب خلال كلمته عن أمله في نقل التجارب الناجحة للمستثمرين الفلسطينيين إلى قطاع غزة؛ وذلك للمشاركة في إعادة الحياة والاعمار إلى القطاع، ونجدة أهله، وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تستجيب لاحتياجاتهم الأساسية والطارئة، لما فيه من تناغم مع عمل حكومة الوفاق الوطني، في إيجاد حل عادل وجذري للملفات والقضايا العالقة في غزة، وتكريس المصالحة والوحدة الوطنية، لتوحيد كل الجهود المحلية والدولية لإعادة إعمار وبناء هذا الجزء الأصيل من الوطن، والتي لن تقوم دولة فلسطين، إلا وهو في قلبها، وعاصمتها القدس المحتلة.

وقدم رئيس الوزراء الشكر لـ"مجموعة فلسطين الدولية للأعمال"، ورجل الأعمال والمستثمر الكبير فاروق الشامي على تنظيم وعقد هذا المؤتمر الهام، مرسلا التحية كذلك لرجال الأعمال الذين جاؤوا إلى فلسطين للإستثمار فيها، ولدعم الإقتصاد الفلسطينيِّ ومده بكل مقومات تمكينه وإنجاحه وتعزيز إستقلاليته.

انشر عبر