شريط الأخبار

حملة واسعة في الدنمارك ضد منتجات المستوطنات

08:46 - 03 كانون أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات


"ضميرنا مرتاح ! نحن لا نشتري منتحات المستوطنات ولا نستثمر بها" هذه عبارة لحملة انطلق في كوبنهاجن من قبل جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية، بهدف تسليط الضوء على منتوجات المستوطنات ومقاطعتها في البلاد، لأن إسرائيل لأكثر من 8 سنوات ترفض اتباع إرشادات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بوضع وسم منتجات المستوطنات، التي يتم تصديرها إلى الأسواق الأوروبية.

وتم وضع اعلانات على 35 خط من خطوط حافلات النقل العمومي في كوبنهاجن والمنطقة المحيطة بها يوم الاثنين الماضي لتستمر الحملة لمدة اسبوعين، وقد تم انشاء موقع على الشبكة العنكبوتية للحملة (www.nejtaktilbsp.dk) وكذلك انشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، إلا ان مجلس الادارة لشركة الحافلات موفيا (Movia) قرر يوم الخميس ايقاف الحملة، بعد لقاء عقد في مع السفير الاسرائيلي بالدنمارك .

من جانبه اكد فتحي العبد رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية، ان الحملة ستستمر واذا لم تعيد شركة الحافلات موفيا وضع اعلان المقاطعة، سيتم التوجه الى القضاء الدنمركي.

يذكر ان شركة الحافلات قد تعرضت لضغط ايضا من قبل الاتحاد الصهيوني الدنماركي، وكذلك من الحزب اليميني الدنماركي حزب الشعب الدنمركي (Dansk Folkeparti)، بسبب هذه الحملة .

انشر عبر