شريط الأخبار

الأردن.. "سيلفي" يجمع 2136 شخصاً يحطم الرقم القياسي العالمي

07:21 - 03 تشرين أول / مايو 2015

سيلفـي
سيلفـي

فلسطين اليوم - وكالات

جمعت صورة "سيلفي" التقطت، الأحد، داخل ملعب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، بمحافظة إربد (شمال)، 2136 طالباً وطالبة؛ لتحطم الرقم العالمي بعدد المشاركين فيها والبالغ 1100.

وتجمع الطلاب خلف مختصر لإسم الجامعة باللغة الإنجليزية (JUST)، شكله مئات الطلاب في أرض الملعب، ليصطف خلفه بقية الطلاب المشاركين، حاملين معهم أعلاماً لكل الدول العربية.

وقال منسق الفعالية، يزن فتحي (20 عاماً)، طالب في السنة الثانية، بتخصص هندسة الطيران، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن الفكرة جاءت كمحاولة لطلاب الجامعة لتحطيم الرقم القياسي العالمي في عدد المشاركين بـ "السيلفي".

واعتبر عبد الله النعيمي (19 عاماً)، طالب في السنة الأولى بتخصص الكيمياء، "أن الفعالية التي تم تنسيقها بطريقة رائعة هي مبادرة جميلة لطلبة الجامعة، الذين أرادوا بها تحقيق شيء لم يفعله أحد من قبل".

وأشارت الطالبة رانيا البافاوي (20 عاماً)، وتدرس بالسنة الثانية بتخصص الطب البيطري، إلى أن السيلفي جمع مئات الطلاب من الأردن ومن مختلف الدول العربية، وتم التقاطه بدقيقتين، وقد حطم الأرقام التي تم تسجيلها.

أما الطفلة حلا، ذات الستة أعوام، فقالت ببراءة إنها جاءت إلى الجامعة برفقة شقيقتها، لكي تتصور معها.

وجاءت الفعالية استجابة لدعوة وجهها طلاب الجامعة لزملائهم قبل بضعة أيام؛ للمشاركة في التقاط أكبر "سيلفي" في العالم.

يذكر أن أكبر صورة "سيلفي" جمعت 1100 شخص، وتم التقاطها بكاميرا هاتف نوكيا "لوميا 730"، وشارك فيها موظفي مايكروسوفت الى جانب مواطنين في بنجلادش نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني العام 2014.

وبحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية فإن الصورة التي تم إلتقطاها بهاتف الإعلامية الشهيرة Ellen DeGeneres، بإستخدام Samsung Galaxy Note 3 هي الصورة السيلفي الأكثر شعبية، من خلال كونها الصورة الأكثر تغريداً على موقع تويتر، أما الصورة السيلفي صاحبة أكبر عدد من الأشخاص.

انشر عبر