شريط الأخبار

حماس تحيى ذكرى النكبة بمشاهدة الأراضي المحتلة عام48 عبر مناظير خاصة

04:16 - 03 تموز / مايو 2015

الزهار يراقب حدود غزة عبر مناظر خاص
الزهار يراقب حدود غزة عبر مناظر خاص

فلسطين اليوم - غزة

تستعد دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس لتنظيم مهرجان جماهيري شعبي حاشد على أرض موقع فلسطين العسكري الواقع بجوار الخط الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة عام 48 في الخامس من مايو الجاري.

وقال مدير الدائرة عبد الله حسونة في بيان له اليوم الأحد: "إن المهرجان يأتي ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ67 للنكبة، ويعد الأول من نوعه عبر تنظيم فعاليات جماهيرية وشعبية في موقع عسكري يتبع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الأمر الذي يشكل تأكيدًا على خيار المقاومة التي يزيد رصيدها وتأييدها الشعبي.

وأضاف أن "الحاضنة الشعبية للمقاومة ستبقى الحاضن والحارس لها حتى تحرير كامل أراضينا المحتلة".

وأشار إلى أن هذا المهرجان تحت رعاية من القيادي بحماس شمال غزة وزير الداخلية السابق فتحي حماد.

وأوضح أنه وجهت دعوات لقيادات التنظيمات والفصائل الوطنية والفلسطينية في غزة ونواب المجلس التشريعي إضافة لعدد من الوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية واللجان الشعبية.

وعن برنامج المهرجان، أوضح حسونة أن المهرجان سيضم ثلاث كلمات رئيسة, وكلمة كبار السن، وعرض عسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، إضافة لعرض إنشادي وشعري لعملين فنيين تم إعدادهما خصيصًا للمهرجان.

وأوضح أنه سيتم لأول مرة منح فرصة نادرة لجمهور وأهالي قطاع غزة المشاركين في المهرجان مشاهدة الأراضي المحتلة عام 1948 عبر مناظير خاصة.

وأعرب حسونة عن شكره وتقديره لكل الجهات التي لا زالت تعمل لإنجاح هذا المهرجان بدءًا بالعمل الجماهيري، وإدارة موقع فلسطين العسكري، واللجان الشعبية، ودائرة العمل النسائي, ومؤسسة الحرية للإنتاج الفني.

ووجه دعوة خاصة لأهالي قطاع غزة للمشاركة في المهرجان الذي سيعقد يوم الثلاثاء القادم الموافق 5\5\2015 الساعة 5 عصرًا على أرض موقع فلسطين العسكري شمال القطاع مقابل أبراج الندى.

انشر عبر