خبر مركز رواسى فلسطين ينظم امسية شعرية بعنوان« عزف على وتر الوطن »

الساعة 12:24 م|03 مايو 2015

فلسطين اليوم

نظم مركز رواسى فلسطين للثقافة والفنون مساء أمس السبت أمسية شعرية بعنوان (عزف على وتر الوطن) وذلك بحضور لفيف من الأدباء والشعراء الشباب والمثقفين المهتمين.

وقد افتتح الأمسية المدير العام للمركز الأستاذ فايز الحسني مرحباً بالحضور ومعرفاً بمركز رواسي فلسطين واهتماماته مؤكداَ على أن المركز حاضنة لكافة الأدباء والشعراء والفنانين والمبدعين بهدف إبراز وتنمية المواهب الشبابية.

وقال الأستاذ الشاعر جواد الهشيم مدير قسم الثقافة في المركز أن هذه الأمسية تأتي ضمن سلسلة أمسيات يعزم المركز على تنظيمها بشكل دوري بمشاركة العديد من الشعراء المبدعين باختلاف الأجيال مؤكداَ على أهمية تواصل جيل الشباب مع الشعراء وأصحاب التجارب والخبرات السابقة.

وقام بإحياء الأمسية عدد من الشعراء وهم الدكتور الشاعر عمر شلايل, والشاعر محمد رباح, والشاعر أيوب الشنبارى, والشاعرة أمل أبو عاصى, ومداخله للشاعرة الصغيرة أمل الشنبارى.

حيت ألقى الشعراء العديد من القصائد الوطنية التى تحاكي الواقع الفلسطيني ومنهم من تطرق إلى الشهداء والمرأة الفلسطينية وتخلل الأمسية فقرة فنية قدمها المنشد حسان النجار.

وفى نهاية الأمسية قدم الأستاذ فايز الحسنى الشكر للحضور وللشعراء الشباب مؤكداً على أن بوصلة المركز تهتم بالإبداعات والطاقات الشبابية ومتجهة نحو القضية المركزية« قضية القدس » مشدداً على ضرورة استمرار هذا الجهد الأدبي المميز وأن مركز رواسي فلسطين يفتح قلبه وأبوابه لكل مهتم ومثقف وفنان وأديب.