شريط الأخبار

نادي الأسير: تفاقم الوضع الصحي لأربعة أسرى مرضى

12:45 - 03 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

ذكر نادي الأسير، اليوم الأحد، أن أربعة أسرى مرضى في سجني 'نفحة' و'ريمون' يشتكون من تفاقم وضعهم الصحي، ومماطلة الاحتلال في تقديم العلاج لهم وتشخيص حالاتهم.

ونقل شكاوى الأسرى محاميا نادي الأسير إثر زيارتهما لهم، حيث أشار الأسير إبراهيم الغصين، (38 عاما)، إلى أنه يعاني من ورم بارز في رقبته بطول (10 سم)، يتزايد حجمه باستمرار ويسبب له الاختناق أثناء النوم، كما يعاني من تلف في شبكية العين اليسرى، وصداع دائم ومشاكل في المعدة والأمعاء وارتفاع في ضغط الدم، لافتا إلى أنه جرى نقله إلى مشافي الاحتلال عدّة مرات، ولكن دون تقديم علاج ناجع له.

يذكر أن الأسير الغصين من النصيرات في قطاع غزة، وهو معتقل منذ العام 2009، ومحكوم بالسجن لستة أعوام ونصف، ويقبع في سجن 'ريمون'.

أما الأسير أيهم كممجي، (28 عاما)، من جنين، فهو يعاني من نزيف مستمر، لم يشخص سببه، لافتا إلى أن ما يزيد من معاناته هو نقله إلى المشفى عبر عربة 'البوسطة'، علما أنه محكوم بالسجن لمؤبدين ومعتقل منذ العام 2006، ويقبع في سجن 'نفحة'.

ونقلت محامية النادي عن الأسير ماهر أحمد أبو ريان، (37 عاما)، من بلدة حلحول في محافظة الخليل، أنه كان قد أصيب بأزمة حادّة في الرئتين في بداية اعتقاله عام 2003، وما فاقم من وضعه الصحي عزله، مبيّنا أن أطباء الاحتلال قدّموا له أدوية تسببت له بمضاعفات منها: مشاكل في المفاصل، وتشويش في الرؤية، وهو محكوم بالسجن لـ(25 عاما)، ويقبع في سجن 'نفحة'.

إلى ذلك، أوضح الأسير محمد محمود عوض، (24 عاما)، من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل، بأنه أصيب بمرض السكري بعد اعتقاله، كما يعاني من مشاكل في الأسنان، وهو محكوم بالسجن لثلاث سنوات ومعتقل من العام 2012، وكان قد اعتقل سابقا لثلاث سنوات سابقا، ويقبع في سجن 'ريمون'.

انشر عبر