شريط الأخبار

هيئة اعمار غزة تباشر مشروع ترميم منازل الأسر الفقيرة

09:46 - 03 حزيران / مايو 2015

اعمار
اعمار

فلسطين اليوم - غزة

وقعت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة مذكرة تفاهم مع البنك الإسلامي للتنمية-جدة لتنفيذ مشروع بناء وتأهيل 50 وحدة سكنية للفقراء والمعاقين في محافظتي غزة والوسطى وذلك بتمويل كريم من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة في الخارج الدكتور أبو عبيدة حافظ الأغا أن الهيئة تسعى لتوطيد الشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية عن طريق المشاركة في تمويل عدد من المشاريع الاستراتيجية في قطاع غزة خلال المرحلة القادمة والتي تخص قطاع البنية التحتية.

وصرح المهندس كنعان عبيد رئيس مجلس إدارة فرع غزة في الهيئة بأنه سيتم من خلال هذا المشروع استهداف أكثر من 50 منزل من منازل الأسر الأشد فقراً والأسر التي تضم أفرادً من ذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة إجمالية قيمتها 1 مليون دولار أمريكي.

وذكر المهندس عبيد اسبيتان رئيس لجنة المشاريع بأن فريق عمل الهيئة قام بإعداد دراسة اجتماعية ودراسة فنية للأسر المستفيدة والتي تم ترشيحها من قبل وزارة الأشغال العامة والاسكان بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة وتشمل التقارير وصف كامل لكل منزل وطبيعة التدخل المطلوب تنفيذه من خلال هذا المشروع والتكلفة التقديرية لكل منزل.

وأكد أن المرحلة الأولى من المشروع بدأ العمل بها وتشمل اعادة تأهيل وترميم 13 وحدة سكنية موزعة على محافظة غزة والوسطى ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى خلال شهر واحد.

يذكر أن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة تولي اهتماماً كبيراً لمشروع اعادة تأهيل وترميم منازل الأسر الفقيرة في قطاع غزة حيث مولت الهيئة اعادة تأهيل واعمار اكثر من 70 وحدة سكنية لمنازل الأسر الفقيرة موزعة على محافظات قطاع غزة الخمسة خلال الفترة السابقة.

وطالبت الهيئة منظمات المجتمع المدني الدولية للضغط على الكيان الصهيوني للسماح بإدخال مواد البناء وخاصة الاسمنت الى قطاع غزة دون قيود أو معيقات لتنفيذ مثل هذه المشاريع الانسانية.

انشر عبر