شريط الأخبار

اقتحامات لباحات المسجد الأقصى وحملة اعتقالات واسعة

09:25 - 03 تشرين أول / مايو 2015

المسجد الاقصى
المسجد الاقصى

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

تواصل الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحامها, لباحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد وسط حراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان ان المتطرفين على شكل جماعات متتالية اقتحموا الأقصى المبارك من باب المغاربة, وسط تكبير وتهليل من المرابطين وطلبة مصاطب العلم .

وحجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي بطاقات النساء المتواجدات في الأقصى، كما تتعمد التضييق على المرابطين والمصلين فيه.

من جهة أخرى شنت أجهزة أمن الاحتلال، فجراً ، حملة اعتقالات جديدة في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة، واقتادتهم إلى مراكز توقيف وتحقيقٍ في المدينة.

وذكرت لجنة أهالي أسرى القدس أن الاعتقالات شملت الطفل عبد الرحيم عز الدين بربر (17 عاما) بعد اقتحام حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، ودهم منزل العائلة بوحشية تخللها تحطيم باب المنزل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد (21 عاما)، وحمزة ربيع عسيلة (17 عاما)، بعد دهم منزلهما في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، قبل أن تعتدي على من فيه من أفراد العائلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إسعيد (24 عاما) من منزله في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، في حين اعتدى جنود الاحتلال اعتدت الوحدة المقتحمة للمنزل على كافة أفراد العائلة، وبالذات شقيقه الأصغر طارق.

وأوضحت اللجنة أن قوات الاحتلال اعتقلت سعيد أبو الهوى (23 عاما) وباسل خليل الصياد (24 عاما) من حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر المنصرم 114 مقدسيا ومقدسية من بينهم 40 طفلا قاصرا.

انشر عبر