شريط الأخبار

في اليوم العالمي للصحافة.. التجمع الاعلامي يدعو لسرعة محاكمة قادة الاحتلال

09:00 - 03 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

دعا التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني إلى سرعة تقديم قادة الاحتلال الاسرائيلي لمحاكم جرائم الحرب الدولية، لدورهم في الجريمة المستمرة بحق الصحفيين، والتي شكلت الحرب الأخيرة على غزة علامة فارقة في بشاعتها حينما اودت بحياة 17 صحفياً إضافة للجرحى والدمار الذي لحق بالمؤسسات الاعلامية.

ووجه التجمع الإعلامي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف اليوم، الثالث من مايو/ أيار،  خالص التحية لكافة الزملاء الصحفيين، مقدراً عاليا دورهم في خدمة المجتمع الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة الجرائم "الإسرائيلية" البشعة التي تستهدف النيل من كرامته وطمس هويته.

ودعا جميع المؤسسات الدولية التي تعنى بحرية الصحافة والإعلام، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحافيين، ومنظمة مراسلون بلا حدود، واتحاد الصحفيين العرب، إلى إعلاء صوتها والتدخل فورا لوقف استمرار اعتقال نحو (20) من الزملاء الصحفيين والذين مضى على اعتقال بعضهم في سجون الاحتلال عدة سنوات. كما دعا الحكومة الفلسطينية ممثلة برئيس وزرائها ووزير داخليتها د. رامي الحمد الله، الإفراج الفوري عن الزملاء المعتقلين في سجون السلطة، ووقف حملة الانتهاكات التي يتعرض لها صحفيونا من اعتقالات واستدعاءات وملاحقات واعتداءات من قبل عناصر الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وشدد التجمع الاعلامي على ضرورة العمل الجاد على إعادة بناء النقابة على أسس مهنية ونقابية سليمة، من خلال إجراء انتخابات نزيهة وشريفة تمثل الكل الصحفي الفلسطيني، لتشكل في كافة المحافل.رافعة مهمة للجسم الصحفي للنهوض به والدفاع عن قضاياه.

انشر عبر