خبر مقتل 26 شخصًا في انفجار سيارتين ملغومتين بالأنبار وبغداد

الساعة 05:40 ص|03 مايو 2015

فلسطين اليوم

قالت مصادر أمنية وطبية في العراق إن 12 على الأقل من الجنود العراقيين وقوات الحشد الشعبي قتلوا يوم السبت في تفجيرات انتحارية بسيارات ملغومة استهدفت مركز تدريب في محافظة الأنبار كما قتل 14 مدنيا على الأقل في هجمات في العاصمة بغداد.

 

وكان الجنود يشاركون في حملة أعلنتها الحكومة الشهر الماضي لاستعادة أجزاء من الأنبار أحد معاقل متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين استولوا على مساحات واسعة من البلاد خلال العام المنصرم.

 

واستهدفت الهجمات القوات في مركز تدريب في مدينة الكرمة على الطريق إلى الفلوجة أحد معاقل الدولة الإسلامية التي تبعد 15 كيلومترا إلى الشرق. ولم يعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجمات لكن أسلوب الهجمات ضمن الأساليب التي عادة ما تستخدمها.

 

وقال ضابط بالجيش لـ « رويترز »، « تمكنت خمس عربات مدرعة ملغومة من الوصول إلى قواتنا في مركز التدريب وانفجرت. تحول المركز إلى أنقاض. »

 

وأضاف أن المقاتلين تمكنوا من تدمير ست عربات أخرى قبل أن تصل إلى أهدافها.

 

وأوضح الضابط أن عدد القتلى سيتجاوز 12 على الأرجح. ولا تزال عملية انتشال الجثث جارية من تحت الأنقاض بينما أرسل الجيش تعزيزات لمواصلة الاشتباك مع المتشددين.

 

وأكدت مصادر عشائرية من الكرمة وقوع الهجوم لكنها لم تقدم أي تفاصيل. ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين بالحكومة للتعقيب.

 

وفي بغداد قالت الشرطة ومسعفون إن سيارتين ملغومتين انفجرتا مساء يوم السبت قرب مطعم ومحطة بنزين في حي الكرادة الذي يغلب على سكانه الشيعة مما أسفر عن مقتل 14 مدنيا وإصابة ما يزيد على 30 آخرين.