شريط الأخبار

لجنة الدستور تستأنف عملها اليوم وغدا في رام الله

08:49 - 02 حزيران / مايو 2015

لجنة الدستور
لجنة الدستور

فلسطين اليوم - وكالات

استأنفت لجنة الدستور الفلسطيني برئاسة سليم الزعنون، أعمالها اليوم السبت، في مقرها بمكتب المجلس الوطني الفلسطيني في مدينة رام الله.

وقال الزعنون في مستهل الاجتماع 'إن إنجاز الدستور هو أحد استحقاقات اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين في نهاية عام 2012، وأن اللجنة مصممة على الانتهاء من أعمالها والبناء على ما أنجزته لجنة الدستور الأولى من أعمال والخروج بمشروع دستور فلسطيني عصري، مؤكدا ان انجاز دستور دولة فلسطين هو مسؤولية وطنية لا بد على الجميع تحملها.

وأوضح الزعنون أسباب توقف عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، مضيفا أن هناك معيقات وأسباب ذاتية فلسطينية وأخرى موضوعية حالت دون استكمال اللجنة لما بدأته.

وأضاف 'ان اللجنة عاقدة العزم على انتظام اجتماعاتها، وان انجاز دستور دولة فلسطين هو استحقاق وطني بامتياز بغض النظر عن ملفات المصالحة المتعثرة مطالبا على الكل الفلسطيني المشاركة في جهود إعداد هذا الدستور لأنه يساعدنا في معركتنا القانونية والسياسية مع الاحتلال الإسرائيلي، وهو أيضا يعزز ثقة المجتمع الدولي بنا بعد اعتراف ما يقارب من 138 دولة بدولة فلسطين.

وجرى خلال الاجتماع  مناقشة  الآليات  الأنسب والأفضل لتسريع عمل اللجنة، وتم كذلك استحضار ما تم انجازه خلال الفترة الماضية، وتبادل المجتمعون وجهات النظر والأفكار حول تقسيم العمل داخل اللجنة، وطريقة  إعداد الدستور وطرق إقراره وفق الأصول العلمية الحديثة.

ومن المقرر ان أن تستأنف اللجنة عملها يوم غد الأحد بمقرها بمكتب المجلس الوطني في رام الله.

انشر عبر