شريط الأخبار

التركيز على الفترة الليلة.. الداخلية تعد خطة متكاملة لاستقبال الصيف

04:57 - 02 حزيران / مايو 2015

الشرطة
الشرطة

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة أنها أعدت خطة متكاملة لاستقبال فصل صيف 2015 بتضافر كافة جهود أجهزة الوزارة, وذلك لتوفير الأجواء الإيجابية والمناسبة للمواطنين.

وقال العقيد محمد خلف مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني: "بانتهاء فصل الشتاء تضع وزارة الداخلية كعادتها وبدافع حرصها وواجبها, خطتها لاستقبال فصل الصيف وامتحانات الثانوية العامة وشهر رمضان".

وأوضح أن خطة صيف العام الحالي هي خطة موسمية _ كسابقاتها _ تضم كافة مكونات وزارة الداخلية بالتعاون مع باقي الوزارات في حالة الحاجة "كالحكم المحلي والمواصلات" وغيرها.

وأضاف : "يتم صياغة الخطط لتنسجم مع الاختصاصات المختلفة بالوزارة , بحيث ينطلق كل جهاز ليضع خطة تفصيلية اختصاصية ويتم توزيعها على المناطق لبدء التنفيذ الفعلي الميداني بالتنسيق مع العمليات المركزية وعمليات الأجهزة الأمنية".

ونوَّه أن الخطة تشمل "خطة الضبط والسيطرة" لضمان سلامة المواطن وتوفير البيئة الأمنية المناسبة والتي تركز على الفترة الليلية , مُرجعاً ذلك إلى أن فصل الصيف ينشط بحركة المواطنين وقت الليل عكس فصل الشتاء.

وبيَّن أن الخطة احتوت على العديد من الترتيبات اللازمة لتوفير الأجواء الدراسية المناسبة لامتحانات طلبة الثانوية العامة المُزمع عقدها في الثلاثين من شهر مايو المُقبل.

هذا وقررت الشرطة الفلسطينية منع إقامة الحفلات والأعراس في الشوارع والأماكن العامة ابتداءً من الخامس من مايو وحتى انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف: "تأتي هذه الإجراءات في هذه الفترة مراعاةً لكثيرٍ من السياسات التي تنسجم مع توفير المناخ الإيجابي للطلبة".

انشر عبر