شريط الأخبار

حماس: أمن السلطة اعتقل مواطنين واعتدت على والدة معتقل سياسي

02:30 - 02 تموز / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة

قالت حركة حماس "إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقلت مواطنين اثنين، واعتدت على والدة معتقل سياسي بعد انضمامها لإضرابه عن الطعام".

وذكرت الحركة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم"، نسخة منه، أن عناصر بجهاز الأمن الوقائي في رام الله اعتدت على والدة الطالب في جامعة بيرزيت والمعتقل لدى الجهاز محمد صقر، أثناء محاولتها زيارته في سجن بيتونيا.

وكانت والدة الطالب صقر، أعلنت عن إضرابها عن الطعام منذ يوم أمس، تضامنًا مع نجلها المضرب عن الطعام داخل زنازين الوقائي.

وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين حازم شريف، عقب اقتحام منزله وتفتيشه، فيما اقتحم عناصر الجهاز منزل الأسير المحرر يزن عزام الجعبة، حيث عبثوا بمحتوياته بزعم وجود رايات لحركة حماس، وفي بيان الحركة.

وأشار البيان إلى أن جهاز المخابرات العامة في الخليل استدعى القيادي السابق في الكتلة الإسلامية بجامعة بوليتكنك فلسطين أحمد أبو عيشة، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق، ولديه محكمة الاثنين المقبل.

ولفت إلى أن الأمن الوقائي في الخليل يواصل الأمن الوقائي بالخليل اعتقال الطالب بجامعة البوليتكنك فارس جبور لليوم الخامس على التوالي، فيما يعتقل زميله الطالب أنس مر منذ 3 أيام.

وفي قضاء القدس المحتلة، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر أحمد غازي الشيخ من قرية بدو، وذلك بعد استدعائه للمقابلة، علماً بأنه معتقل سياسي سابق لعدة مرات، بحسب البيان.

انشر عبر