شريط الأخبار

كريستيانو رونالدو يتجاوز بيليه ويحقق رقما قياسيا جديدا

01:42 - 02 تشرين أول / مايو 2015

رونالدو  وبيليه
رونالدو وبيليه

فلسطين اليوم

معارك تحطيم الارقام القياسية بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، بطل اوروبا، والارجنتيني ليونيل ميسي نجم النجوم في برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، لا تتوقف ولا تخضع للمنطق او لزمان ومكان معينين.

ووفقا لموقع (101 جريت جولز)، فإن الدون البرتغالي نجح في كسر رقم قياسي جديد، حيث اصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفا أو اكثر في 5 مواسم متتالية.

وبهذا الرقم تجاوز صاروخ ماديرا، المتوج مؤخرا بالكرة الذهبية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، كل من الالماني جيرد مولر اللاعب السابق لبايرن ميونيخ والبرازيلي بيليه اسطورة سانتوس والمجري فرينك بوشكاش.

وسجل (التوماهوك) 300 هدفا مع ريال مدريد منذ انضمامه صيف العام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي، بينما سجل ميسي 400 هدفا مع برشلونة منذ ظهوره الاول في الليغا بالعام 2004 - 2005.  

ولكن الشيء المخيف والمذهل في عالم تحطيم الارقام القياسية ان يخلد رونالدو نفسه في سجلات التاريخ للمرة السادسة كأول لاعب يسجل 50 هدفا او اكثر في الموسم الواحد.

والجدير بالذكر ان ريال مدريد سيحل ضيفا ثقيلا على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان) السبت لمواجهة اشبيلية، ضمن منافسات الجولة ال35 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، مع تبقي 4 جولات على تحديد هوية بطل الليغا لموسم 2014-2015.

وتاليا نستعرض انفوغرافيك يوضح تفوق رونالدو على بيليه ومولر وبوشكاش:

 
انشر عبر