شريط الأخبار

نيبال.. لا أمل بالعثور على ناجين وفرقة مارينز تتدخل

09:05 - 02 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت الحكومة النيبالية، السبت، أنه لم يعد هناك أي أمل في العثور على ناجين تحت أنقاض المباني التي انهارت من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قبل أسبوع وخلف بحسب حصيلة رسمية جديدة 6621 قتيلاً وأكثر من 14 ألف جريح.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، لاكسمي براساد داكال، لوكالة فرانس برس "لقد مر أسبوع على الكارثة. نحن نبذل قصارى جهدنا في أعمال الإنقاذ والإغاثة، ولكن الآن لا أعتقد أن هناك أي إمكانية لوجود ناجين تحت الأنقاض".

وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 6621 قتيلاً و14023 جريحاً، ولفت داكال إلى أن هذه الحصيلة موقتة.

ويحدث هذا، في وقت قال ضابط أمريكي كبير إن طائرات عسكرية ومعدات أمريكية ومراقبين أمريكيين للحركة الجوية سيبدأون في الوصول إلى نيبال اليوم السبت في إطار عملية إغاثة أمريكية بعد الزلزال المدمر الذي وقع هناك.

وقال البريغادير جنرال بول كنيدي من مشاة البحرية الأمريكية لرويترز إن ست طائرات عسكرية أمريكية تضم طائرتي هليكوبتر ستصل ابتداء من السبت يرافقها 100 من مشاة البحرية الأمريكية ومعدات رفع بموجب اتفاقية تم التوصل إليها مع حكومة نيبال في الأسبوع الماضي.

وسيساعد الجيش الأمريكي في تدبير أمر الأكوام المتزايدة من إمدادات الإغاثة التي تسد مطار نيبال الدولي الوحيد والواقع في كاتمندو والذي يواجه صعوبة في توزيع كل المساعدات التي تصل من شتى أنحاء العالم منذ الزلزال.

 

انشر عبر