شريط الأخبار

اكتشاف 102 سهم خرسانى فى أحراش أمريكا لأول نظام ملاحى

11:47 - 01 تموز / مايو 2015

نظام ملاحي
نظام ملاحي

فلسطين اليوم - وكالات

 اكتشف زوجان يعيشان فى أحراش الريف الأمريكى بعض الأسهم العملاقة الملموسة، والتى توضح أنها كانت بمثابة دليل للطيارين لمعرفة الجهات الصحيحة خلال إنشاء أول نظام ملاحى جوى بأمريكا، وقد رصدا ما يقرب من 102 سهم كبير يبلغ طول كل منها 21 مترا. 

وحسبما جاء بموقع ديلى ميلى البريطانى، أن هناك علامات ملموسة غريبة التى رصدت فى جميع أنحاء أمريكا، مما دفع المتنزهين والمسافرين ليتساءلون عنها، والتى وجد أن طولها 70 قدم أى ما يقرب من 21 مترا، وهى بقايا منسية تعود لعام 1911 عندما كانت أمريكا تقوم بإنشاء أول نظام ملاحى برى فى العالم. وحسب تقرير ديلى ميل أن هذه السهام وضعت ملموسة فى أسفل قاعدة المنارات الهوائية، والتى تبين للطيارين الاتجاه اللازم للطيران.

 بدأ البريد الجوى فى الولايات المتحدة فى وقت مبكر من عام 1911، مع أول رحلة رسمية المغادرين بيتالوما، كاليفورنيا، والتى وصلت فى سانتا روزا، كاليفورنيا. وبتنظيم رحلات أطول، تم وضع المنارات والأسهم لمساعدة الطيارين فى طريقهم.

 بعد الحرب العالمية الأولى، بدأت الخدمة البريدية فى الولايات المتحدة لاستخدام الطائرات الحربية الفائضة للتسليم البريد والعديد منهم جوا من قبل طيارى الجيش السابق.

وضعت السهام فى جميع أنحاء البلاد، كل 10 أميال كان يوجد سهم، حيث كانت جنبا إلى جنب مع منارة ضوء الغاز فى الجزء العلوى، وفى صيف عام 1924، امتدت من وايومنغ إلى أوهايو وبحلول العام التالى، كانت السهام وصلت نيويورك. بحلول عام 1929، كانت هناك رحلات جوية مباشرة على طول الطريق من نيويورك إلى سان فرانسيسكو فى المسار الجوى الرئيسى.

وأشار التقرير إلى أنه فى الأيام التى سبقت الاتصالات اللاسلكية والأقمار الصناعية، وكانت السهام وسيلة ضمان الطيارين حتى يجدون طريقهم بسهولة حتى فى سوء الأحوال الجوية، ولكنها الآن أصبحت فى طى النسيان.

ولفت التقرير إلى أن هناك زوجين متقاعدين وهما براين وشارلوت سميث أرسا بريد إلكترونى إلى ديلى ميل ترافيل مبدين انزعاجهما من إهمال السلطات والمسئولين لهذا الأثر المهم، حيث استطاعا أن يسجلا وجود 102 سهم خرسانى كبير، وقد تدهورت حالتهما، فيما تهشمت أجزاء من بعض منها. 

     
   
انشر عبر