شريط الأخبار

منظمات التطبيع تقرر التصعيد .. تفاصيل جديدة وصور

10:04 - 01 تموز / مايو 2015

تطبيع
تطبيع

فلسطين اليوم - وكالات

كشفت مصادر إعلامية عبرية أن عدة منظمات وحركات تطبيعية إسرائيلية وفلسطينية  اتفقت على عقد عدة فعاليات وانشطة تطبيعية خلال الأسبوعين القادمين، وتشمل عقد مؤتمر تطبيعي وصفته بـ"الضخم". 

وأضافت تلك المصادر بأنه" لم يجر الاتفاق حتى الآن على المكان والزمان المحددين للمؤتمر إلا أنه تم الاتفاق على اعادة اطلاق حركة سلام اسرائيلية فلسطينية مشتركة".

وادعى القائمون على المؤتمر بأن الهدف منه هو ممارسة ضغوط شعبية على القيادات الفلسطينية والإسرائيلية لاستئناف المفاوضات المجمدة بينهم رغم الظروف المعقدة. 
 

ووفقاً لتلك المصادر فقد جاء الاتفاق على عقد المؤتمر،  خلال مؤتمر تطبيعي آخر عقد قبل يومين في تل أبيب، بمشاركة أكثر من 50 شخصية فلسطيية، مشيرةً إلى أنه يقود الوفد الفلسطيني اللواء المتقاعد عيسى أبو عرام.

وترأس الوفد الإسرائيلي  الدكتور سابير هندلمان الخبير في مجال حل النزاعات الدولية وشخصيات تمثل مختلف سياسية إسرائيلية ومستوطنون وفنانون. 

وأشارت المصادر العبرية إلى أن هذا المؤتمر ليس الأول من نوعه، وأن 27 مؤتمراً آخر من نوعه عقدت في أماكن مختلفة من العالم وبعضها كان في رام الله والقدس، لكنها أشارت إلى أن التركيز في اللقاء الأخير كان على محاكات إطلاق العملية التفاوضية بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي والمتجمدة منذ العام الماضي.


 

انشر عبر